تعرف على موعد وقواعد اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 06:00 ص
تعرف على موعد وقواعد اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج جامعة سوهاج - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل عام عقب انتهاء امتحانات الثانوية، تحدد وزارة التعليم العالى، موعدا لاختبارات القدرات الخاصة بالكليات وفى مقدمتها كلية التربية الرياضية، والتى لا يحق لأى طالب الالتحاق بها إلا عقب اجتياز تلك الاختبارات داخل مقر الكلية.

وجامعة سوهاج واحدة من الجامعات المصرية التي من ضمن الكليات الموجودة بها كلية التربية الرياضية وتم وضع خطة زمنية أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة، منعا للتزاحم وتفادى العدوى بفيروس كورونا. "اليوم السابع" يقدم لطلاب الثانوية العامة أهم المعلومات حول المواعيد وأنواع الاختبارات:

1- تبدأ الاختبارات في الفترة من من 7 حتى 19 أغسطس الجاري.

2- على الطلاب الراغبين في القبول للتسجيل بالموق الإلكتروني عبر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالى  www.tansik.egypt.gov.eg وذلك عن طريق استخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب.

3- سحب الملفات وملئها بالبيانات مع التأكد من سلامة ودقة البيانات.

4- الاختبارات ستتم بملاعب المدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم.

5- اختبارات القدرات سوف تتضمن الآتى :

أ -  اختبارات رياضية لقياس القدرات الرياضية للطالب المتقدم للكلية، عن طريق لجنة يتم تشكليها من أساتذة الكلية، ويشترط أن يجتاز الطالب اختبار بدني ومهاري ويحصل على 70 درجة على الأقل فى هذا الاختبار .

ب - اختبارات طبية، وهى عبارة عن كشف طبى لقياس مدى اللياقة الطبية للطلاب المتقدمين، والتأكد من عدم وجود إصابة أو إعاقة تمنعه من الالتحاق بالكلية.

ج -  اختبار ذكاء ومعلومات عامة وهو عبارة عن مجموعة من الأسئلة للتخصص المتقدم إليه الطالب فى الكلية، ويشترط أن يحصل الطالب على 30 درجة على الأقل فى هذا الاختبار .

 د - تشترط كلية التربية الرياضية على الطالب أن يكون حاضرا لاختبارات القدرات بملابس رياضية عبارة عن: بالنسبة للبنين فانلة بدون أكمام، بنطلون قصير، شورت، حذاء خفيف، شراب قصير أبيض، مايوه، وبالنسبة للبنات، بنطلون تدريب، تي شيرت، حذاء خفيف، شراب قصير أبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة