عادل حمودة: مصر دولة متسامحة في التعامل مع الأديان وعلاقتها على أسس سليمة

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 01:24 ص
عادل حمودة: مصر دولة متسامحة في التعامل مع الأديان وعلاقتها على أسس سليمة عادل حمودة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عادل حمودة:" مصر والأردن نادت فى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، للحفاظ على شأن العراق وعدم التدخل فى شئونها، وعدم دعم التنظيمات الإرهابية، ولابد أن يكون السلاح مع الجيش لأن هناك ميليشيات فى الدولة".

 

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج من مصر المذاع على قناة سى بى سى، تقديم الإعلامى عمرو خليل: " مصر دعمت مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة والوقوف بجانب العراق، وأن تعاون مصر والاردن والعراق له تاريخ والدراسات الأمريكية تقول إنه يمكن نواة لتحالف أكبر يضم دول أكثر بالمنطقة".

 

وتابع: " أهمية التعاون الثلاثى دعم استراتيجى للعراق، وإصرار من مصر دعم العراق فى خروج الميليشيات من بغداد، ودعمها فى مكافحة الفساد، بسبب ما يوجد من ثروات طبيعية وحضارة عريقة متشابه مع الحضارة المصرية".

 

وأوضح :" خبير أمريكى أكد أن مصر دولة متسامحة فى التعامل مع الأديان وتبنى علاقتها على قواعد وأسس سليمة ووجود جيش مصر قوى تجعل الدول العربية تحس بالأمان".

 

واكد :"داعش العراق لن تعود مرة أخرى.. ومعتقدا أن التجربة المصرية هتكون فى العراق والتى ستعمل على إعمار العراق.. وأول تعامل مع العراق هو مد شبكات الكهرباء بين مصر والأردن والعراق.. وتوفير مساكن للمواطنين بشكل أمن وعصرى، ورفع كفاءة التعليم والصحة، وفى النهاية الاستثمار". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة