أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. طالبان تسيطر على مطار كابول بالكامل بعد انسحاب قوات أمريكا منه..الجامعة العربية تطالب الأطراف الليبية بالتوافق..ميقاتي يواصل مساعي تشكيل الحكومة اللبنانية

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. طالبان تسيطر على مطار كابول بالكامل بعد انسحاب قوات أمريكا منه..الجامعة العربية تطالب الأطراف الليبية بالتوافق..ميقاتي يواصل مساعي تشكيل الحكومة اللبنانية أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-
 
 
نقلت وسائل إعلام عن حركة طالبان، سيطرة الحركة بشكل كامل على مطار العاصمة الأفغانية كابل، بعد انسحاب القوات الأمريكية منه، وقالت وكالة اسوشيتد برس نقلا عن طالبان، إن آخر الطائرات الأمريكية غادرت مطار كابل.
 
 
قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الجامعة العربية ترى أهمية بالغة فى توافق الأطراف الليبية، وأننا نشجع كافة الأطراف الليبية على الانتقال من التنافس إلى التوافق، كما نشجعهم على تذليل العقبات القانونية والدستورية واللوجستية. 
 
 
 
أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي بقائه في لبنان ومواصلة مساعيه لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.
 
 
 
قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن تهديد مطار كابل ما زال حقيقيا ومحددا، موضحة أن للقوات الأمريكية الحق في التصدي لكل الهجمات في أفغانستان.
 
 
 
 
أعلن الاتحاد الأوروبي عن شطب الولايات المتحدة ألأمريكية من قائمة وجهات السفر الآمنة، بعد أن تم وضعها ضمن القائمة بسبب انتشار فيروس كورونا.
 
 
دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، جميع الدول إلى التصديق على اتفاقية حماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري والعمل مع لجنة الأمم المتحدة وفريقها العامل المعنيين بحالات الاختفاء القسري.
 
 
قالت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، أننا عمل فى دؤوب من أجل توحيد المؤسسة العسكرية، وأن التدخلات الخارجية تناقض الأعراف الدولية، مؤكدة على أن استمرار وجود المرتزقة يشكل خطرا على ليبيا ودول الجوار. 
 
 
 
التقى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، وزير الدفاع الإسرائيلى بينى جانتس فى رام الله، وقال الوزير حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، في تصريح مقتضب، إن اللقاء بحث العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية من كل جوانبها.
 
 
 
 
قالت دولة باكستان، إنها لم تمنح حق اللجوء لأى أفغانى منذ سيطرة طالبان على البلاد
 
 

صورة لإعصار إيدا المدمر من محطة الفضاء الدولية.. هكذا تظهر الأعاصير من الأعلى

تمكن رائد فضاء روسى يدعى أوليج نوفيتسكى، من التقاط صورة من الفضاء، وتحديدا من محطة الفضاء الدولية لإعصار إيدا المدمر الذى ضرب الولايات المتحدة الأمريكية.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة