"التعليم العالى": إدخال تخصصات جديدة بكليات العلوم يحتاجها السوق المصرى والعالمى

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 07:34 م
"التعليم العالى": إدخال تخصصات جديدة بكليات العلوم يحتاجها السوق المصرى والعالمى الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن هناك برامج دراسية جديدة داخل كليات العلوم يحتاجها سوق العمل المصري وكذلك على المستويين الدولى والإقليمى.

 

وأضاف عبد الغفار، في مداخلة لبرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن خريجي كليات العلوم مطلوبين في دولا كثيرا بالعالم، لذلك أمامهم فرص كبيرة للعمل، وهذا الأمر عليه أن يشجع الطلاب بشكل كبير على الالتحاق بهذه الكليات، لاسيما وأن الدولة المصرية توفر دعما كبيرا لطلاب كليات العلوم.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن المجموع لا يحدد رغبة الطالب الالتحاق بأي تخصص أو مجال، وعلى الطالب أن يختار التخصص الذى يرغبه ويوفر له فرصة عمل بعد التخرج.

 

وأكمل: "الجامعات المصرية تشارك بالمبادرات الرئاسية الصحية، لاسيما في القضاء على قوائم الانتظار، كما أن الجامعات تعتبر أذرع فنية واستشارية للمحافظين بأقاليم مصر المختلفة، وتنظم قوافل طبية في المناطق التي تحتاج إلى الرعاية الصحية، بجانب إطلاق قوافل للتوعية بقضايا المجتمع المختلفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة