انطلاق المؤتمر العلمى لتحديث بروتوكول علاج كورونا.. رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس: "كوفيد 19" لا يعالج بالمضادات الحيوية".. ويؤكد: إصدار بروتوكول رسمى للأطفال لعلاج كورونا الأسبوع المقبل

الإثنين، 30 أغسطس 2021 03:00 م
انطلاق المؤتمر العلمى لتحديث بروتوكول علاج كورونا.. رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس: "كوفيد 19" لا يعالج بالمضادات الحيوية".. ويؤكد: إصدار بروتوكول رسمى للأطفال لعلاج كورونا الأسبوع المقبل جانب من المؤتمر
كتب: أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت وزارة الصحة والسكان مؤتمرا علميا اليوم الإثنين، للإعلان عن التحديث الأخير على بروتوكول علاج فيروس كورونا، تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان لرفع كفاءة الأطقم الطبية تحت إشراف الدكتور إيهاب كمال مساعد وزيرة الصحة لشئون التعليم الطبي المهني، برئاسة الدكتور حسام حسني مستشار الوزيرة، وأمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية و رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، وأعضاء اللجنة العلمية، وذلك بالمعهد القومى للتدريب.

انطلاق المؤتمر العلمة
انطلاق المؤتمر العلمة

 

من جانبه، قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة القومية لمكافحة فيروس كورونا، إنه بمجهود كل أطباء مصر يمكن أن نمر من الفترة القادمة، وأنه تم تصميم البروتوكول الخامس ليكون موحدا لجميع المستشفيات.

 

وأكد الدكتور إيهاب كمال مساعد الوزيرة لشئون التعليم الطبى المهنى، أننا نقدم التدريب للأطباء لتوصيل العلم إلى جميع الأطباء، موضحا أن هناك 7 أقاليم تم تقسيمها، فى القاهرة الكبرى 4500 طبيب، بالاضافة إلى الأقاليم الأخرى، تحت إشراف أعضاء اللجنة العلمية، ويتم شرح جميع الخطوط الاسترشادية ، بالاضافة إلى تدريب التمريض على كيفية استخدام اجهزة الاكسجين فى جميع الاماكن ، كما تم تدريب أطباء الرعاية المركزة ، وتم تدريب عدد كبير من الاطباء بمختلف الاقاليم .

جانب من الحضور فى المؤتمر
جانب من الحضور فى المؤتمر

 

"كوفيد 19" لا يعالج بالمضادات الحيوية

وأكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن أهم الأدوية التي يمكن اعتمادها واستخدامها لعلاج كورونا، عقار الهيدروكسى كلوروكين، أو عقار الايفرمكتن أو عقار فافيبريفير، لعلاج فيروس كورونا .

 

وأوضح خلال مؤتمر علمى لتحديث النسخة الخامسة لبروتوكول فيروس كورونا، أن البعض لدينا في مصر يعتقد أن كورونا مرض بكتيرى ويتم استخدام المضادات الحيوية فى علاجه باستخدام الارثروميسين، ما يؤدى الى تفاقم الحالة، كما أنه يتم استخدام الفيتامينات فى العلاج، ويعتقد أنها علاج لفيروس كورونا بينما الحالة تزداد سوءًا عند استخدامها لأنه لم يتم علاجها بمضادات الفيروسات، مشيرًا إلى أن المريض الذى يصل إلى الطبيب وهو يعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة يتم عزله بالمنزل وعلاجه بالمنزل وليس بالمستشفى.

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 

إصدار بروتوكول لعلاج الأطفال الأسبوع المقبل

كشف الدكتور حسام حسني مستشار الوزيرة، وأمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية و رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، انه سيتم إصدار برتوكول خاص للأطفال الأسبوع المقبل، موضحا أنه لا يمكن الاعتماد على الفيتامينات فقط فى علاج مريض كورونا.

 

ومن جانبه، قال الدكتور إيهاب كمال مساعد وزيرة الصحة لشئون التعليم الطبي المهني، فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع"، خلال مؤتمر الإعلان عن تحديث النسخة الخامسة لبرتوكول فيروس كورونا، إنه تم حذف بعض الأدوية وإضافة أدوية أخرى بدلا منها بناء على الدراسات العلمية .

 

وأضاف، أن هناك تدريبا مستمرا للأطباء على الرعاية المركزة، والتعامل مع كورونا وكيفية علاج الفيروس، موضحا أن وزارة الصحة والسكان تدعم تدريب الأطقم الطبية والهدف هو الوصول لجميع الأطباء والتمريض، للوصول إلى الخدمة المتميزة للمريض المصرى، مضيفا أنه تم عمل تعديلات أساسية فى البروتوكولات، وبناء على الدراسات العلمية الحديثة.

 

وأوضح، أن اللجنة العلمية ستصدر بروتوكول رسمى للأطفال لعلاج كورونا الأسبوع المقبل، موضحا أن متغير دلتا لا يمثل مشكلة فى مصر، ولكن يجب أن نراعى الاجراءات الاحترازية مثل غسل الأيدى حتى تمر الأزمة، مضيفا أنه لم يتم عمل حصر لأعداد الحالات الجديدة لمتغير دلتا ولكن يجب أن نكون على استعداد فى مواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا بإتباع الإجراءات الاحترازية.

 

وحضر المؤتمر الدكتورة جيهان العسال ، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة فيروس كورونا ، وعدد من الاطباء بمختلف المستشفيات.

 

الحضور فى المؤتمر
الحضور فى المؤتمر

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة