أكرم القصاص - علا الشافعي

الباركود كلمة السر فى كشف العروض الوهمية بتخفيضات الأوكازيون الصيفى 2021.. حملات مفاجئة على المحلات المشاركة ومراجعة بيانات المنتجات قبل وبعد التخفيضات.. وزيادة التخفيضات لـ60 % لبعض المنتجات

الإثنين، 30 أغسطس 2021 12:00 ص
الباركود كلمة السر فى كشف العروض الوهمية بتخفيضات الأوكازيون الصيفى 2021.. حملات مفاجئة على المحلات المشاركة ومراجعة بيانات المنتجات قبل وبعد التخفيضات.. وزيادة التخفيضات لـ60 % لبعض المنتجات الاوكازيون
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر المواطنون مواسم تخفيضات أسعار منتجات والملابس لتمكنهم فى الحصول على منتجات بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات قبل العروض، وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين العمل بالأوكازيون الصيفى 2021 فى مختلف المحافظات والسماح للمحلات التجارية للمشاركة شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

تقوم الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات على الأسواق ومتابعة العروض المعلنة من قبل الجهات والحملات المشاركة، حيث يتم مراجعة بيانات الباركود الخاص بكل سلعة ومعرفة السعر قبل وبعد التخفيضات وفى حالة وجود مخالفات يتم تحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأن نسبة التخفيضات وصلت لبعض المنتجات الآن إلى 60% وتقل عن ذلك فى بعض المنتجات الأخرى لدى المحلات المشاركة فى الأوكازيون.

وتستمر وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك فى تشكيل مجموعات عمل لشن حملات مستمرة على المحلات التجارية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون، كما قامت وزارة التموين ممثلة فى قطاع التجارة الداخلية على إصدار نشرات توعوية وإرسالها إلى المديريات بشأن توعية المستهلك خلال شرائه فى فترة الأوكازيون الصيفى 2021 للاستفادة من عروض تخفيضات الاسعار منها مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فإنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجارى وكذلك التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات.

وجدد أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك التأكيد على للمواطنين بشراء المنتجات من المحلات المعروفة والمرخصة، وليس من الباعة الجائلين وذلك للحصول على حقهم فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية، مع ضرورة التزام التجار بإعطاء المستهلك فواتير بالسلع التى يتم شراؤها بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، حتى يتأكد من الحصول على تخفيضات حقيقية، وأن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء، لافتا إلى أن الهدف من الأوكازيون هو توفير سلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وكذلك تنشيط حركة البيع للتجار.

وطالبت الوزارة المواطنين بأن يقوموا بالإبلاغ عن المحلات التى تقدم عروضا وهمية حيث يتم تلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 فى حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية وعلى المستهلك تفقد أكثر من محل مشارك فى الأوكازيون الصيفى للحصول على أكبر نسبة فى التخفيضات لدى المحلات المشاركة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة