ظهور مفاجئ للرئيس الصينى الراحل مؤسس الشيوعية فى أولمبياد طوكيو.. اعرف القصة

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 11:51 ص
ظهور مفاجئ للرئيس الصينى الراحل مؤسس الشيوعية فى أولمبياد طوكيو.. اعرف القصة دبوس يحمل صورة ماو تسى تونج
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، أنها فتحت تحقيقا فى ظهور صورة الزعيم الصينى الراحل مؤسس النظام الشيوعى الصينى ماو تسى تونج، بشكل مفاجئ فى أولمبياد طوكيو.

ظهور الزعيم الصينى الراحل، كان على هيئة "دبابيس" تحمل صورة ماو، ارتدتها لاعبتان صينيتان فائزتان بميداليات ذهبية في حفل توزيع الجوائز، في واقعة قد تعد انتهاكا للبند الـ50 من الميثاق الأولمبى الذي يحظر التصريحات السياسية على منصة التتويج في أولمبياد طوكيو، وفى دورة الألعاب الشتوية القادمة في بكين عام 2022، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

 

دبوس ماو
دبوس ماو

وارتدت كل من باو شانجو وتشونج تيانشي دبابيس تحمل صورة ماو، الزعيم الشيوعي الذي أعلن تأسيس جمهورية الصين الشعبية عام 1949، والذي يعد شخصية موقرة في الصين بعد 45 عاما من وفاته عام 1976، وذلك بعد الفوز بسباق الدراجات لفرق السيدات.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من قيام اللاعبة الأميركية الحائزة على الميدالية الفضية في مسابقة رمي الجلة رافين سوندرز، برفع ذراعيها لتشكل علامة "إكس" على المنصة، أثناء وقوفها إلى جانب صاحبة الميدالية الذهبية من الصين.

ولم يتضح ما إذا كان ارتداء الدبابيس التي تحمل صورة ماو ردا على تصرف سوندرز في حفل توزيع جوائز رمي الجلة.

ومن جهته، قال المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية مارك آدامز في المؤتمر الصحفي اليومى لأولمبياد طوكيو: "اتصلنا باللجنة الأولمبية الصينية وطلبنا منها تقريرا عن الوضع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة