رغم انسحابها بسبب صحتها العقلية.. الأمريكية سيمون بايلز تحصد برونزية الجمباز فى أولمبياد طوكيو

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 01:36 م
رغم انسحابها بسبب صحتها العقلية.. الأمريكية سيمون بايلز تحصد برونزية الجمباز فى أولمبياد طوكيو سيمون بايلز
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت نجمة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز مشاركتها المنقوصة في أولمبياد طوكيو بإحرازها برونزية عارضة التوازن في الجمباز الثلاثاء، فيما حصدت الصينية تشنتشن جوان الذهبية، وذلك بعد انسحابها من المسابقة الكاملة للفرق بعد قفزة واحدة بسبب مشاكل في الصحة الذهنية" متحدثة عن "الالتواءات"، لكنها حصدت البرونزية مع الفريق الأمريكي، قبل أن تنسحب من أربع مسابقات أخرى.

وتراجعت نجمة الجمباز الأمريكية في قرارها، وقامت بالمشاركة في العرض الأخير  في نهائي عارضة التوازن، حيث أنضمت إلى زميلتها سونيزا لي ذات الـ 18 عامًا ، في مسابقة عارضة التوازن، محققة البرونزية الثانية لها على التوالي بعد أولمبياد ريو 2016، وفقا لشبكة cnn.

سيمون بايلز
سيمون بايلز

 

وكان أعلن الاتحاد الأمريكي للجمباز عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" أمس الإثنين "سعداء بالتأكيد على مشاركة لاعبتين أمريكيتين في نهائي عارضة التوازن للفرق الثلاثاء ، سوني لي وسيمون بايلز، لا نطيق الانتظار لمشاهدة كليكما".

وشاركت بايلز 24 عاما الفائزة بـ23 ميدالية ذهبية في بطولات العالم ودورات الألعاب الأولمبية، فقط في تصفيات الفردي العام وحصان القفز للفرق في أولمبياد طوكيو، مشيرة إلى رغبتها في حماية صحتها الذهنية، وغابت بايلز عن باقي منافسات الفرق ، الفردي العام ونهائي الحركات الأرضية وحصان القفز والعارضتين غير المتوازيتين.

و أثار انسحاب نجمة الجمباز الفني الأمريكية، سيمون بايلز، من كل منافسات دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) بسبب الضغط النفسي الذي تعاني منه مؤخرا الجدل بشكل كبير في الأوساط الرياضية، وفتح ملف المعاناة النفسية التي تضرب نجوم الرياضة العالميين وقد تتسبب في دخولهم في نوبات اكتئاب أو انتهاء حياتهم بطريقة تراجيدية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة