أكرم القصاص - علا الشافعي

الفيفا يقرر رسميا إيقاف عيسى حياتو لمدة عام وغرامة 30 ألف فرنك سويسرى

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 05:35 م
الفيفا يقرر رسميا إيقاف عيسى حياتو لمدة عام وغرامة 30 ألف فرنك سويسرى عيسي حياتو رئيس الكاف السابق
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاقبت لجنة الأخلاقيات فى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الكاميرونى عيسي حياتو الرئيس السابق للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، بمنعه من المشاركة فى أى نشاط متعلق بكرة القدم لمدة عام، بالإضافة إلى غرامة قدرها 30 ألف فرنك سويسرى، بسبب وجود انتهاكات فى توقيع مذكرة التفاهم والاتفاقية التعاقدية لتسويق وسائل الإعلام وحقوق التسويق للمسابقات التى نظمها الكاف مع شركة لاجاردير سبورت الفرنسية بين 2014 و 2017.

وقال بيان الفيفا قائلا: "بعد جلسة استماع موسعة، قضت الغرفة القضائية ، بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق ، بأن السيد حياتو قد خرق واجبه في الولاء في منصبه كرئيس للاتحاد الإفريقى، من خلال الدخول  باسم ونيابة عن الكونفدرالية، في اتفاقية مناهضة للمنافسة مع لاجاردير سبورت والتي كانت ضارة وتسببت في أضرار جسيمة للكاف (كلاهما مالياً ، بمبلغ 200 مليون جنيه مصري، فضلاً عن سمعته).

ونتيجة لذلك، وجدت الغرفة القضائية أن السيد حياتو قد انتهك المادة 15 من النسخة الحالية من مدونة أخلاقيات الفيفا وعاقبته بمنعه من المشاركة في أي نوع من الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة عام واحد. بالإضافة إلى ذلك ، تم فرض غرامة قدرها 30 ألف فرنك سويسري على السيد حياتو.

وتم إخطار السيد حياتو بالقرار الدافع اليوم، وهو التاريخ الذي يدخل فيه الحظر حيز التنفيذ.

وكان الكاف قد نصب عيسي حياتو رئيسيا فخريا للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، وبالتالى سيغيب عن حضور أى مؤتمرات تخص الكاف خلال الفترة المقبلة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة