الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية.. ويؤكد: نسعى لتوفير 8 مليارات جنيه للتغذية المدرسية.. ونستهدف الوصول إلى منتج غذائى يحقق التوازن فى الأسعار.. ويحذر من الزيادة السكانية

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 12:56 م
الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية.. ويؤكد: نسعى لتوفير 8 مليارات جنيه للتغذية المدرسية.. ونستهدف الوصول إلى منتج غذائى يحقق التوازن فى الأسعار.. ويحذر من الزيادة السكانية الرئيس السيسي
كتب سمير حسنى - محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس السيسى: لازم يكون فى ثقافة للآباء لمراقبة حقيقية لأوزان أولادهم

الرئيس يوجه بالانتهاء من تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتعليم قبل بداية العام الدراسى

الرئيس السيسى: الانتهاء من تطعيم نسبة كبيرة من المصريين قبل نهاية العام

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فوودز" بمدينة السادات محافظة المنوفية، وشدد الرئيس على أهمية قضية الزيادة السكانية وتنظيم الإنجاب في مصر، قائلا: "تنظيم الإنجاب فى مصر بيسَمع فى موضوعات كثيرة وتحدى فى موضوعات كثيرة أيضا، والتعدى على الأراضى الزراعية عبارة عن نمو سكانى وبالتالى زيادة الطلب على السكن، وتساءل: "يا ترى محتاجين نستمر بالنمو السكاني بالطريقة دي؟".

وأضاف الرئيس خلال افتتاح شركة سايلو فوودز: "قضية النمو السكاني في منتهى الخطورة، لما نيجي من 2011 إلى اليوم ما يقرب من 20 مليون زيادة ، طيب يا ترى الأسعار بتبقا غالية ليه لأن حجم الطلب بيزيد.. وبالطريقة اللى احنا ماشيين فيها في النمو السكاني كل الجهد اللى بنعمله.. إحنا مش بنمن على أهلنا وده دورنا ولو مش قادرين نمشى".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن إحصائيات الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم تشير إلى إصابة ما يقرب من 4 ملايين طفل بالسمنة وهذا رقم كبير، متابعا: "ده دورنا كلنا تجاه أولادنا ومش الحكومة بس.. وهل الأهم العدد ولا النوعية.. وهل الهدف إنجاب أطفال كتير؟! ولا أطفال جيدين؟!.. ولما نشوف رقم 3.4 مليون طفل يعانون من السمنة.. هل فيه رعاية سواء في المدرسة؟ وهذا أمر يحتاج إلى الاعتراف بدون حرج.. عدد كبير ما يقرب من 4 مليون طالب يعانون من السمنة.. هل يمارس الرياضة؟!".

وأضاف الرئيس: لما بنتكلم في الموضوع ده ويتم التنبيه على المصانع بسبب السمنة والوزن يعتقدوا نهدف إلى أننا نحرج أنفسنا.. لا.. لازم يكون في ثقافة الناس من خلال مراقبة حقيقية لوزن أولادهم.. ومدى الكفاءة الصحية من خلال نظام غذائي صحى ويمارس الرياضة ويمارس أنشطة رياضية مناسبة طبقا للهوايات لو أمكن".

وتابع الرئيس السيسى: "يا ترى العدد المهم ولا رعاية الأطفال ومتابعتهم بشكل جيد.. وكل ما نتكلم حد يقولى الحمد لله والرزق على ربنا.. صحيح الرزق على ربنا وكلنا عايشين في مصر العالم عايشين على فضل ربنا.. بس ربنا أمرنا بالتفكير ونأخد بأسباب الدنيا اللى موجودين فيها.. هل طفل واحد جيد ولا 3 – 4 أطفال بظروف صعبة.. ولما نتكلم عن أكثر من 8 ملايين أطفال لديهم أنيميا وده معناه أنهم بياكلوا غلط.. ولما يكون أكثر من 1.3 مليون طفل عندهم مشكلة في عملية الطول اللى موجودة.. وانا بتكلم في العدد وتحديد وتنظيم الانجاب في مصر".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضرورة العمل بشكل متوازن حتى نستطيع توفير 8 مليارات للتغذية المدرسية، وكل وزارة هناخد منها نسبة في الموازنة العامة..ولازم نغذى ولادنا".

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ مبادرة للكشف وتوعية الراغبات في الإنجاب، مضيفا: " نقدر نعمل مبادرة الرغبة في الإنجاب ان احنا نعمل كشف على الراغبات في هذا الأمر لمدهم ببرنامج صحى معين قبل الحمل لتوعية الناس لأنها قصة كبيرة جدا".

وتساءل الرئيس "هل مبادرة الكشف على الراغبات في الانجاب ممكن نشتغل عليها ..الأسرة مسؤولة على تهيئة الظروف لإنجاب طفل .. دى روح يا جماعة هتيجي وهتبقا عايشة، ولابد أن نوفر لها أنسب الظروف فيه أقدار لكن فيه أسباب الدنيا يجب أن تكون الام مستعدة".

واختتم الرئيس كلمته بالقول: "وزارة الصحة شغالة في عملية تطعيم ضد فيروس كورونا، وأرجو تكثيف جهودنا في هذا الأمر قبل بداية العام الدراسة القادم وتطعيم جميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس لتطعيمهم بالكامل حتى نكون مستعدين لاستقبال العام الدراسي بشكل أكثر قدرة في مواجهة جائحة كورونا، مضيفا: "عاملين حسابها مع نهاية هذا العام نكون انتهينا من تطعيم نسبة كبيرة جدا من الشعب المصري، داعيا المواطنين للاستمرار في الإجراءات الاحترازية والحرص والحذر، مشددا على أن مصر ليست من الدول التي أثرت الجائحة عليها بشكل كبير".

ووجه الرئيس الدعوة لتنظيم دعم رغيف الخبز، قائلا: أرجو أن يكون فهمنا لتنظيم دعم رغيف العيش أرجو أن يصل إلى الناس ولا يتم إساءة استخدامه باننا نهدف الى نقلة كبيرة قوى في الأسعار ولا حاجة يا دكتور على

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنظيم دعم رغيف الخبز، قائلا: أرجو أن يكون فهمنا لتنظيم دعم رغيف العيش أرجو أن يصل إلى الناس ولا يتم إساءة استخدامه باننا نهدف الى نقلة كبيرة قوى في الأسعار ولا حاجة يا دكتور على ..احنا بنتكلم بس نعمل شكل متوازن حتى نستطيع توفير 8 مليارات للتغذية المدرسية، وكل وزارة هناخد منها نسبة في الموازنة العامة..ولازم نغذى ولادنا".

وقال الرئيس السيسي"إن الوقت قد حان لزيادة ثمن رغيف الخبز المدعم والذى يباع بـ 5 قروش، قائلا: "جه الوقت إن رغيف العيش أبو 5 قروش يزيد ثمنه حد يقولى ده كلام خلي الدكتور مصطفى و وزير التموين يشيلها لا انا اشيلها قدام بلدي وقدام ناسي..مش معقول أدى عشرين رغيف بثمن سيجارة ، هذا الأمر لابد ان يتوقف".

وأضاف الرئيس: "الكلام ده لازم يتوقف ونعيد تنظيمه بشكل مناسب مبقولش نغليه قوي..رغيف العيش بيكلفنا 65 قرش ولكن هذا الأمر لازم يتوقف".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة تسعى لتوازن الأسعار رغم الظروف مثل أزمة كورونا أو ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على الصناعة والزراعة، مشددا على أن الهدف من تطوير المصانع مثل تطوير "قها ادفينا"، الوصول إلى منتج غذائى متكامل يحقق التوازن في الأسعار في ظل ظروف معينة.

وشدد الرئيس السيسى،"احنا بنطور بلدنا ومش هينفع تمشى الأمور كده.. ونقول منقدرش نقرب من رغيف العيش.. لا لا احنا بلد محترمة تحترم ناسها وتجرى عليهم وبتجرى عليهم بجد امام ربنا وامام الناس.. ومش هينفع أنى أوفر رغيف عيش بعملة غير معروفة.. محدش يعرف الـ "5 صاغ".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية تسعى لتنظيم أمورها بشكل كامل، متابعا: "عاوزين ننظم حياتنا كويس.. وعاوزين نطلع منتج محترم.. وعاوزين نحترم آدمية الناس.. وعاوزين ننظم حياتنا بشكل فيه توازن".

وتابع الرئيس: "مفيش حاجة تثبت على حالها بالطريقة دى على مدى 20 و30 سنة ونقول الرقم الخاص بسعر رغيف العيش ده محدش يمسه.. هقرب من رغيف العيش وبقولها على الهواء للعالم كله.. لأننا ناس جادين وشرفاء وأمناء.. وكمان نحمل أمانة الحفاظ على حياة الناس ومستقبلها.. هنا احنا مش بنأمن الجلوس على الكرسى.. احنا نحمل أمانة مصائر البلاد".

وتابع الرئيس السيسى: "الـ 8 مليار جنيه الخاصين بالتغذية لازم يتوفروا.. واحنا بنعمل برنامج "حياة كريمة" لتطوير الحياة داخل الريف.. ولازم يكون فيه عطاء متوازن.. أنا مش بتكلم على رقم كبير ولا حاجة".

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (1)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (2)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (3)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (4)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (5)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (6)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (7)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (8)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (9)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (10)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (11)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (12)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (13)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (14)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (15)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (16)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (17)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (18)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (19)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (20)
 

 

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية (21)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة