بلينكن: 300 مواطن أمريكي لا يزالون ينتظرون إجلاءهم من كابول

الأحد، 29 أغسطس 2021 04:30 م
بلينكن: 300 مواطن أمريكي لا يزالون ينتظرون إجلاءهم من كابول بلينكين
(وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن  اليوم الأحد  2021 أن 300 مواطن أمريكي لا يزالون في أفغانستان بانتظار إجلائهم، قبل أيام من حلول الموعد النهائي الذي حددته واشنطن لإنهاء عمليات الإجلاء.

وقال بلينكن لشبكة "إيه بي سي" "تراجع العدد إلى 300 أو أقل من الأمريكيين الذين لا يزالون على الأرض هناك، ونعمل بشكل نشط خلال هذه الساعات والأيام لإخراج هؤلاء الأشخاص".

وأضاف أن بعض الأمريكيين فضلوا البقاء إلى ما بعد تاريخ  31 اغسطس لكنه أكد "لن يعلقوا في أفغانستان"، مشددا على وجود "آلية لإخراجهم".

على جانب آخر، شهد محيط مطار كابل الدولي انفجارا يرجح أن يكون ناجما عن قذيفة صاروخية سقطت قرب على أحد المنازل القريبة من المنطقة، وذلك بعد ساعات قليلة من تحذير الرئيس الأمريكي جون بايدن من هجمات وشيكة.

وأكدت وسائل إعلام محلية أفغانية، الأحد، أن انفجار كابل ناتج عن هجوم صاروخي فيما يبدو، كما أظهرت لقطات تلفزيونية دخانا أسود يتصاعد من المنطقة قرب المطار، وذكرت تقارير إعلامية أن الانفجار ناجم عن قذيفة "أر بي جي" سقطت على أحد المنازل في المنطقة القريبة من المطار.

وجاء الهجوم بعد ثلاثة أيام من هجوم دام في مطار العاصمة الأفغانية؛ حيث تستكمل الدول الغربية عمليات الإجلاء.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد حذر أمس بعد الاعتداء الذي تبناه تنظيم داعش - ولاية خراسان، من أن هجوما جديدا وشيكا "محتمل جدا"، وقال بايدن في تصريحات، إن قادة عسكريين أبلغوه باحتمال وجود هجوم خلال الـ24 – 36 ساعة المقبلة في كابول.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة