الدولة تهتم بأبنائها.. إعطاء جرعات إضافية لمن تلقوا لقاحات غير معتمدة لراغبي السفر بالمحافظات.. 97 مركزا لتلقي لقاح كورونا وجاهزية 22 لتطعيم المسافرين للخارج بالدقهلية.. و3 مراكز لتلقى اللقاح بدمياط

السبت، 28 أغسطس 2021 06:00 م
الدولة تهتم بأبنائها.. إعطاء جرعات إضافية لمن تلقوا لقاحات غير معتمدة لراغبي السفر بالمحافظات.. 97 مركزا لتلقي لقاح كورونا وجاهزية 22 لتطعيم المسافرين للخارج بالدقهلية.. و3 مراكز لتلقى اللقاح بدمياط
المحافظات – أحمد مرعى – محمد سليمان - شريف الديب – هانى فتحى - محمد طارق – معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة الصحة والسكان، تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، حيث تم تخصيص عدد من المراكز للتطعيم على مستوى الجمهورية، مجهزة جميعها بعيادات وصالات لانتظار المواطنين ممن تلقوا اللقاح للاطمئنان على صحتهم، كما تم توفير أماكن مخصصة ووحدات متنقلة لإتاحة جرعة إضافية لراغبى السفر لمن تلقى لقاحى ساينوفارم وساينوفاك.

ومن جانبه كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، عن الضوابط الخاصة بحصول راغبي السفر إلى خارج البلاد على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، حيث تشمل تلك الضوابط الخاصة باللحصول على لقاح كورونا من أجل السفر للخارج مايلي:- (السماح لراغبى الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بغرض السفر إلى خارج البلاد، بالتوجه لمراكز التطعيمات الـ126 المخصصة لتطعيم المسافرين، دون انتظار رسالة بتحديد موعد التوجه للمركز - يشترط للحصول على التطعيمات الخاصة بالسفر لخارج البلاد أن يصطحب المسافر المستندات الدالة على استعداده للسفر - تتضمن المستندات الدالة على السفر تأشيرة دخول الدولة التى سيتوجه المسافر إليها أو تذكرة السفر أو عقد عمل أو المستندات الدالة على البعثات التعليمية مع وجود جواز سفر سارى - توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا فى مراكز التطعيمات الـ539 المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية وكذلك المراكز الـ126 المخصصة لتطعيم راغبى السفر إلى خارج البلاد - جميع اللقاحات تصرف للمواطنين المصريين ولغير المصريين المقيمين على أرض مصر مجانا ودون أى مقابل - يتم وفقا لطلب متلقى الخدمة استخراج شهادة التطعيم المعتمدة الخاصة بأغراض السفر مقابل مصاريف إدارية بقيمة 250 جنيها، فيما تم تحديد المصاريف الإدارية مقابل طلب استخراج شهادة الحصول على التطعيم للاستخدام فى الأغراض الداخلية مقابل 100 جنيه فقط).

ففى محافظة الدقهلية أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تمت إتاحة إعطاء جرعة إضافية لمن تلقي جرعتين بالفعل من لقاحات ساينوفارم وساينوفاك، وذلك لغرض السفر وذلك بالخطوات الآتية: - (يقوم الراغب في تلقي جرعة إضافية لأغراض السفر بالتسجيل مجددًا على بوابة الحجز الإلكترونى -يتم اختيار التسجيل لأغراض السفر -يتم اختيار في خانة الجنسية (مصرى إعادة التطعيم لأغراض السفر) -يتم إدخال رقم جواز السفر بدلا من البطاقة في خانة رقم إثبات الشخصية).

وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه على الراغب في التطعيم انتظار الرسالة، والتوجه لمركز السفر المحدد بالرسالة، ويقوم متلقي اللقاح بتوقيع الإقرار أنه موافق على أخذ جرعة إضافية لدواعي السفر (نموذج الموافقة المستنيرة للجرعات الإضافية) ويكون ذلك على مسئوليته الشخصية، ويتم استخراج الشهادة المعتمدة بدفع 250 جنيها مصريا.

كما أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن زيادة عدد مراكز اللقاح على مستوى المحافظة، حيث وصل إجمالي عدد المراكز التي تم تجهيزها للمواطنين لتلقى تطعيم لقاح فيروس كورونا 97 مركزا من بينهم 30 مركزا مخصصا لتطعيم المسافرين للخارج بلقاح كورونا، واستخراج الشهادات المعتمدة، وذلك تيسيرا على المواطنين ونظرا للإقبال الشديد على المراكز للتطعيم.

ووجه وكيل الوزارة، وفق بيان اليوم الجمعة، قيادات المديرية ومديري الإدارات الصحية، للقيام بجولات ميدانية للتأكد من جاهزية الأماكن التي تم اختيارها وتفعيلها لاستقبال المواطنين الراغبين بتطعيم كورونا، وحث مديري المستشفيات والادارات على الحرص على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية، ومطابقة الأماكن لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية ومنع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها والتأكد من توافر اماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الاولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم.

وأشار مكي، الى أن المراكز الجديدة أضيفت بالفعل على موقع الحجز حيث يمكن للمواطنين الحجز وتلقي اللقاح في مراكزهم دون الحاجة للسفر ودعى الجميع للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح.

كما جدد وكيل الوزارة، مناشدته لجميع المواطنين على تجنب التجمعات العائلية ومنع التجمعات في المناسبات كالأفراح وسرادقات العزاء والمحافظة على التباعد الإجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة   وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بالتوسع في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح.

وفى الغربية تفقد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، منظومة العمل بمركز التطعيم الخاصة بلقاح كورونا للمسافرين، والتي تمنح شهادة موثقة للمواطنين الراغبين في العمل بالخارج والفرق المتنقلة التي تسهم في حل أزمة التكدس على مراكز اللقاح الثابتة، ومنعا لانتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بمتابعة سير العمل والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة وسلامة المواطنين.

وأوضح وكيل صحة الغربية، وفق بيان اليوم الجمعة، أن مركز اللقاح يتأكد من بيانات المواطنين على السيستم استعدادا لتلقيهم اللقاح، ثم يطمئن الفريق الطبي على الصحة العامة للمواطن يعقبه إعطاء اللقاح للمواطن ثم تسليمه الشهادة المعتمدة عقب دفعه الرسوم المقررة.

وأضاف عبد الناصر، أن مديرية الصحة بالغربية خصصت 8 مراكز على مستوى المحافظة والتي تمنح شهادة موثقة  "QR code، وهي، "مركز طبي سعيد طنطا، مركز طبي كفر الزيات، مكتب صحة بسيون، مكتب صحة زفتي، مكتب صحة سمنود، ديوان إدارة المحلة أول، مكتب صحة قطور، مكتب صحة السنطة"، لافتا إلى أنه يتم منح شهادة موثقة لمن حصل على كامل الجرعات المقررة من اللقاح والمسجل على الموقع الإلكتروني للوزارة والراغبين في السفر.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، مستشفى كفر الزيات العام، في زيارة مفاجئة، وذلك للوقوف على متابعة سير العمل والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية.

وخلال الجولة اطمأن وكيل الوزارة على صحة المرضى وسؤالهم عن احتياجاتهم والوقوف علي الخدمة المقدمة إليهم، وتفعيل خدمة الواتساب لحجز الكشف بالعيادات الخارجية، وقوائم العمليات واستقبال الحالات المرضية الباردة والحرجة، والحضانات، مع إتباع وتنفيذ معايير الجودة ومكافحة العدوى، لمواجهة الموجة فيروس كورونا المستجد.

وشدد وكيل الوزارة، على المتابعة المستمرة، من اللجنة العلمية مكافحة العدوى ومشرفات التمريض بأتباع سياسة منع العدوي والإلتزام بارتداء الواقيات الشخصية حفاظ علي صحتهم واتباع معايير الجودة، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه من يخالف هذه اللوائح المتبعة لصالح العمل والمرضى، كما تقدم بالشكر والتقدير إلى الطاقم الطبي على الجهد المبذول وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لصالح المرضى.

وفى الأقصر أعلن الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه يتم تلقى لقاحات كورونا وتطعيم المسافرين للخارج بلقاح كورونا، واستخراج الشهادات المعتمدة، وذلك تيسيرا على المواطنين ونظرا للإقبال الشديد على المراكز للتطعيم، وذلك داخل مستشفى حميات الأقصر – من 1ظ ل 7م – الزناقطة – خلف المطار، حيث وجه وكيل الوزارة، قيادات المديرية ومديري الإدارات الصحية، للقيام بجولات ميدانية للتأكد من جاهزية المستشفى التي تم اختيارها وتفعيلها لاستقبال المواطنين الراغبين بتطعيم كورونا، وحث الجميع على الحرص على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية، ومطابقة الأماكن لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية ومنع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها والتأكد من توافر اماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الاولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم.

كما وجه وكيل الوزارة بالأقصر، مناشدته لجميع المواطنين على تجنب التجمعات العائلية ومنع التجمعات في المناسبات كالأفراح وسرادقات العزاء والمحافظة على التباعد الإجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بالتوسع في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح.

وأوضح الدكتور طاهر أيوب، أنه تمت إتاحة إعطاء جرعة إضافية لمن تلقي جرعتين بالفعل من لقاحات ساينوفارم وساينوفاك، وذلك لغرض السفر وذلك بالخطوات الآتية: - (يقوم الراغب في تلقي جرعة إضافية لأغراض السفر بالتسجيل مجددًا على بوابة الحجز الإلكترونى -يتم اختيار التسجيل لأغراض السفر -يتم اختيار في خانة الجنسية (مصرى إعادة التطعيم لأغراض السفر) -يتم إدخال رقم جواز السفر بدلا من البطاقة في خانة رقم إثبات الشخصية)، وأكد أنه على الراغب في التطعيم انتظار الرسالة، والتوجه لمركز السفر المحدد بالرسالة، ويقوم متلقي اللقاح بتوقيع الإقرار أنه موافق على أخذ جرعة إضافية لدواعي السفر (نموذج الموافقة المستنيرة للجرعات الإضافية) ويكون ذلك على مسئوليته الشخصية، ويتم استخراج الشهادة المعتمدة بدفع 250 جنيها مصرياً.

وفى كفر الشيخ أعلنت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنه تمت إتاحة إعطاء جرعة إضافية لمن تلقى جرعتين بالفعل من لقاحات ساينوفارم وساينوفاك، وذلك لغرض السفر، مطالبه الراغبين فى تلقى جرعة، إضافية لأغراض السفر بالتسجبل مجددا على بوابة الحجز، ويتم اختيار التسجيل لأغراض السفر، ويسجل الراغب فى السفر بياناته.

وأضافت سلام، يختار الراغب فى السفر خانة "مصرى إعادة التطعيم لأغراض السفر"، ويدخل رقم جواز السفر فى خانة رقم إثبات الشخصية، وينتظر راغب السفر الرسالة، وعند وصولها يتوجه لمركز التطعيم المحدد له، وبداخل مركز التطعيم يستخدم نموذج الموافقة المستنيرة للجرعات الإضافية، وعند استخراج شهادة التطعيم يجب على مدخل البيانات البحث برقم جواز السفر أو رقم التسجيل الجديد وليس القديم ،ويتم احتساب تكلفة استخراج الشهادة كما هو متفق عليه.

وفى دمياط ناشدت مديرية الصحة بدمياط بقيادة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة المواطنين الراغبين بالسفر والمسافرين المسجلين على الموقع أن يتوجهوا فى الموعد ومكان المحدد لتلقى لقاح فيرس كورونا.

وحددت مديرية الصحة بدمياط مراكز المسافرين كالتالى: مدينة دمياط قسم صحة أول بالشرباصى، مدينة دمياط الجديدة، مركز دمياط الجديدة الطبى العام، مدينة الزرقا بمركز التطعيم الدولى بالإدارة الصحية بالزرقا، وأشارت إلى المديرية إلى أن مواعيد العمل بالمراكز من 9 صباحا حتى 9 مساء.

وفى بنى سويف قال الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف إنه سيتم قريبا افتتاح مراكز تطعيم لقاح كورونا للراغبين للسفر للخارج من أبناء محافظة بنى سويف.

وأضاف الدكتور محمد يوسف لليوم السابع أنه سيتم قريبا افتتاح ثلاثة مراكز لتطعيم لقاح كورونا للمسافرين للخارج من أبناء المحافظ وهى مراكز لقاح كورونا بمدينة بنى سويف وببا والفشن.

وأعلن وكيل وزارة الصحة فى وقت سابق عن تشغيل 6 مراكز للتطعيم بلقاح كورونا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك تيسيرا على الفئات المستهدفة من المواطنين على مستوى المحافظة، حيث يوجد مركز بمقر الوحدة المحلية بقرية بنى عدى - مركز ناصر، ومركز بقرية قاى – اهناسيا، ومركز بقرية قوم ادريجة – الواسطى، ومركز بمقر المركز الطبى بمدينة ببا، ومركز بمقر المركز الطبى بمدينة الفشن، ومركز بمقر الوحدة المحلية لقرية بدهل – سمسطا، والتى تستقبل المواطنين الذين تلقوا رسالة من وزارة الصحة للتوجه لأحد المراكز للحصول على اللقاح بالإضافة إلى المركز الرئيسى بمستشفى بنى سويف التخصصى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة