الأولى فى شهادات القراءات بالجمهورية: القرآن هو حياتى وبه حققت حلمى.. فيديو

الجمعة، 27 أغسطس 2021 02:00 ص
الأولى فى شهادات القراءات بالجمهورية: القرآن هو حياتى وبه حققت حلمى.. فيديو أمنية وأسرتها
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى "اليوم السابع" بالطالبة أمنية طارق محمد خريجة، معهد فتيات قراءات بلقاس بمحافظة الدقهلية، الحاصلة على المركز الأول في شهادات القراءات على مستوى الجمهورية. 
 
وقالت أمنية، إنها متفوقة في دراستها منذ الطفولة، وكانت تحلم منذ الصغر بالالتحاق بكلية الطب، ولكنها تعرضت لحادث أفقدها بصرها ومنعها من تحقيق حلمها في الالتحاق بالثانوى العام ومن ثم الالتحاق بكلية الطب لتكون طبيبة أطفال، فاتجهت للدراسة في معهد القراءات لتعلم علم قراءات القرآن الكريم بتشجيع من أحد مدرسيها.
 
وأضافت أمنية، إنها قررت منذ اللحظة الأولى لالتحاقها بالمعهد أن تكون متفوقة في علم القرآن وتكون دكتورة في هذا العلم بعدما حرمت من أن تكون طبيبة بشرية.
 
وقالت أمنية، إنها لم تكن تعرف بأنه يتم اختيار أوائل للمعهد على مستوى الجمهورية، فشجعها معلمها بأن تكون الأولى، ومن هنا وضعت نصب عينيها هدف واضح بأنها ستصبح الأولى، فبدأت تجتهد وتثابر من أجل حلمها حتى حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في "مرحلة عالية القراءات" بالمعهد، ومن ثم ازداد الحافز لديها أكثر فأكثر بتشجيع ودعم والديها ومعلميها بالمعهد حتى حصلت على المركز الأول في شهادات القراءات على مستوى الجمهورية في مرحلة التخصص بالمعهد للعام الثاني. 
 
وأشارت أمنية، إلى أن معهد القراءات هو معهد تابع للأزهر الشريف، تكون مدة الدراسة فيه 8 سنوات بثلاثة مراحل، المرحلة الأولى تستمر لعامين يدرسون فيها رواية حفص وعلم التجويد والعلوم الشرعية، والمرحلة الثانية تسمى مرحلة عالية القراءات، يدرسون فيها القراءات العشر الكبرى بالإضافة لدراسة أكثر عمقا  للمواد الشرعية، ومن ثم تأتي المرحلة الثالثة، مرحلة التخصص يدرسون فيها علوم القرآن الكريم والعلوم الشرعية بشكل أكثر عمقا من المراحل السابقة لمدة ثلاث سنوات. 
 
وقالت أمنية، إنها أحبت الدراسة بمعهد القراءات منذ اللحظة الأولى لالتحاقها به، مشيرة إلى أن علم القرآن الكريم هو أفضل علم على وجه الأرض، وحياتها وسبب تفوقها ونجاحها، وأصرت على أن تحقق النجاح والتفوق من خلاله لتصبح مميزة في مجالها.
 
وأكدت أمنية، أنها تدين بالفضل لوالديها اللذان حرصا على تشجيعها على التفوق وحفظ القرآن الكريم، مشيرة إلى أنهم كانا يسهران الليالي من أجل تعليمها، فكان والدها يحفظها ووالدتها تسمع لها ما حفظته من آيات.
 
وقالت أمنية، إنها تأمل بأن تصبح عالمة في علم القراءات والقرآن الكريم لتعوض حلمها في الالتحاق بكلية الطب، وأن تصبح معلمة بمعهد القراءات قدوة بمعلميها لتنشر علم القراءات وتعلم الأطفال علوم القرآن الكريم. 
 
 
78230--الأولى-في-شهادات-القراءات-على-مستوى-الجمهورية-(7)
 
117506--الأولى-في-شهادات-القراءات-على-مستوى-الجمهورية-(6)
 
84133--الأولى-في-شهادات-القراءات-على-مستوى-الجمهورية-(5)
 
126224--الأولى-في-شهادات-القراءات-على-مستوى-الجمهورية-(4)
 
124847--الأولى-في-شهادات-القراءات-على-مستوى-الجمهورية-(2)
 
178670--الأولى-في-شهادات-القراءات-على-مستوى-الجمهورية-(1)
 
120152--الأولى-في-شهادات-القراءات-على-مستوى-الجمهورية-(8)
 
137449--الأولى-في-شهادات-القراءات-على-مستوى-الجمهورية-(3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة