الوعى والتنوير .. تعرف على دور الهيئة المصرية العامة للكتاب فى توعية الشباب

الخميس، 26 أغسطس 2021 02:00 م
الوعى والتنوير .. تعرف على دور الهيئة المصرية العامة للكتاب فى توعية الشباب هيئة الكتاب - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الهيئة المصرية العامة للكتاب، ليست مجرد قطاع ثقافى رسمى، تابع للدولة المصرية، لكنها أكبر ناشر عربى، وهى الجهة الأكثر حجما من الإنتاج الثقافى فى السنوات الأخيرة، لذا فيكون للهيئة  دورًا كبيرًا فى تنمية مهارات النشء والمعرفية والإبداعية، وبناء شخصية الإنسان المصرية وحمايته من الأفكار الهادمة من خلال تقديم سلاسل وكتب تقدم فكرًا مستنيرًا وأفكارًا متنورة.
 
وخلال السنوات الأخيرة قدمت هيئة الكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، زاد معرفي يسهم في بناء الشخصية  المصرية، ومواجهة الافكار الهدام، من أجل توعية الشباب ثقافيا ومعرفيا.
 
وكانت من ضمن تلك السلاسل، سلسلة رؤية للنشء التى تصدرها وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع وزارة الأوقاف ممثلا في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مكونة من 12 كتيب للأطفال والنشء، ولاقت نجاحا كبيرا بين الأطفال والنشء، وتتناول البعد الثقافى الفكر الدينى، وتتضمن العناوين التالية : "الحوار الثقافي بين الشرق والغرب، بناء الشخصية الوطنية، فقه الدولة وفقه الجماعة، مفاهيم يجب أن تصحح في فقه السيرة والسنة،  حماية دور العبادة، والكليات الست، ضلالات الإرهابيين وتفنيدها، نعمة الماء.. نحو استخدام رشيد للمياه، مخاطر الإلحاد وسبل المواجهه، بناء الوعى".
 
كما قدمت من قبل هيئة الكتاب، سلسلة "ما" كفكرة من الهيئة العامة للكتاب لجذب العديد من الشباب للقراءة في موضوعات معرفية مختلفة، ولتعريفهم بمداخل أهم المجالات المعرفية التي تساهم في تطور الفكر البشري وتمهد الطريق لمن يريد أن يخطو خطواته الأولى في المعرفة الجادة، للشباب كـ "المسرح، والسينما، والإبداع، والفن التشكيلى، وعلم العروض، والفقه، وعلم الأحياء، والكيمياء، والفيزياء" وغيرها.
 
وأخيرا قدمت الهيئة مبادرة "ثقافتك كتابك" والتى تعتمد على طرح الكتب المخفضة التى تتراوح أسعارها من جنيه واحد إلى 20جنيه لتشجيع المواطنين على اقتناء الكتب والقراءة والمعرفة، وتشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب بالعديد من الإصدارات والعناوين التى تعد كنوزا بمختلف المجالات ويستطيع الزائر الحصول عليها بسعر زهيد. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة