العالم هذا الصباح.. مدرسة اللعب والفن والهندسة.. الزمالك بطلاً للدوري في نسخته الحالية.. طفل بريطاني يعيش 10 سنوات على تناول الخبز والزبادى فقط.. شاب إيطالي يثبت تلقيه لقاح كورونا بوشم "QR" على يده.. صور

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مدرسة اللعب والفن والهندسة.. الزمالك بطلاً للدوري في نسخته الحالية.. طفل بريطاني يعيش 10 سنوات على تناول الخبز والزبادى فقط.. شاب إيطالي يثبت تلقيه لقاح كورونا بوشم "QR" على يده.. صور العالم هذا الصباح
(وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

الزمالك بطل الدوري المصري 2020 -2021

نجح فريق الزمالك في حصد لقب الدوري هذا الموسم بعد الفوز علي النتاج الحربي بهدفين نظيفين أحرزهما احمد سيد زيزو في الدقيقة 8 واشرف بن شرقي في الدقيقة 88 من عمر المباراة التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الـ 33 .

ويحتل الزمالك المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 79  نقطة بعدما خاض 33 مباراة حقق الفوز في 24 وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 60 هدف وسكنت شباكه 20 هدف، فيما يحتل الإنتاج الحربى المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة بعد أن لعب 33 مباراة فاز في 5 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر 16 مباراة وسجل لاعبيه 35 هدفاً وتلقت شباكه 60 هدفاً.

بدأ الشوط الأول بسيطرة الإنتاج الحربي علي الدقائق الاولي من الشوط، وكان لاعبوه الأخطر وحاولوا الوصول لمرمي محمد أبو جبل حارس مرمي الزمالك.

وفي الدقيقة 8 وعلي عكس سير الدقائق الاولي يتوغل اشرف بن شرقي من الجبهة اليسري ويمرر كرة سحرية الي احمد سيد زيزو الذي يضع الكرة في المرمي معلنا تقدم الزمالك.

عقب الهدف حاول لاعبو الإنتاج الحربي احراز هدف التعادل الا ان هجماتهم كان ينقصها الفاعلية علي المرمي حيث انتهت جميعها امام دفاعات الزمالك.

في المقابل اعتمد الزمالك علي الهجمات المرتدة وسرعات لاعبيه في الخط الهجومي الا ان الرعونة كانت هي السائدة علي مهاجمي الزمالك ليستمر تقدم الزمالك بهدف بعد مرور 30 دقيقة.

هدأ أداء الفريقين مع اقتراب الشوط الأول من نهايته، وحاول لاعبو الزمالك الخروج بالشوط الأول متقدما بهدف نظيف للوصول الي لقب الدورى ، مع اغلاق كافة المساحات والطرق المؤدية الي مرمي أبو جبل، وهو ما نجح فيه لاعبو الزمالك ليفشل لاعبو الإنتاج في تحقيق التعادل، لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف نظيف .

حاول لاعبو الإنتاج الحربي ادراك هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني ، ونشط لاعبوه هجوميا مستغلين تقدم لاعبي الزمالك واندفاعهم الهجومي الا ان محاولاتهم انتهت بالفشل .

في المقابل فان لاعبي الزمالك سيطرت عليهم حالة من عدم التركيز سواءا في التمريرات او بناء الهجمات ووضح تأثر لاعبي الزمالك بنتيجة المباراة واقتراب حسم الدوري رسميا وكذلك تأخر الأهلي بهدف امام الجونة ليظل تقدم الزمالك بهدف زيزو هي النتيجة المسيطرة علي المباراة بعد مرور 60 دقيقة .

هدأ أداء الزمالك رغم الهجمات البسيطة التي شنها لاعبوه وتحديدا شيكابالا واشرف بن شرقي، حيث اعتمد الزمالك علي امتلاك الكرة في وسط الملعب مع بناء هجمات قليلة ولكنها كانت تمتاز بالخطورة، في المقابل فان لاعبو الإنتاج الحربي بدأوا في الاستسلام للنتيجة حيث عاب هجماتهم الرعونة وعدم التركيز.

واجري كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض تبديل بنزول مروان حمدي بدلا من سيف الجزيري ونزول أوباما بدلا من شيكابالا ولكن دون أي تعديل في النتيجة لتستمر النتيجة تقدم الزمالك 1/0 بعد مرور 75 دقيقة .

لجأ لاعبو الزمالك في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة الي الاستحواذ علي الكرة في منتصف الملعب لمنع الإنتاج من احراز هدف التعادل او بناء هجمات لضمان انتهاء المباراة بالفوز والحصول علي لقب الدورى.

قبل نهاية المباراة بـ 10 دقائق نشط لاعبو الإنتاج الحربي مرة أخرى ، ولكن لم تفلح هجماتهم في ادراك التعادل ، وفي الدقيقة 88 يحرز اشرف بن شرقي الهدف الثاني وهدف الحسم لتنتهي المباراة بفوز الزمالك وحصد لقب الدورى.

الزمالك والانتاج الحربى (1)
 
الزمالك والانتاج الحربى (2)
 
الزمالك والانتاج الحربى (3)
 
الزمالك والانتاج الحربى (4)
 
الزمالك والانتاج الحربى (5)
 
الزمالك والانتاج الحربى (6)
 
الزمالك والانتاج الحربى (7)
 
الزمالك والانتاج الحربى (8)
 
الزمالك والانتاج الحربى (9)
 
الهدف الاول (1)
 
الهدف الاول (2)
 
الهدف الاول (3)
 
الهدف الاول (4)
 
جماهير الزمالك  (1)
 

 

جماهير الزمالك  (2)
 

 

جماهير الزمالك  (3)
 

 

جماهير الزمالك  (4)
 

 

جماهير الزمالك  (5)
 

 

جماهير الزمالك  (6)
 

 

جماهير الزمالك  (7)
 

 

جماهير الزمالك  (8)
 

 

جماهير الزمالك  (9)
 

 

جماهير الزمالك  (10)
 

 

جماهير الزمالك  (11)
 

 

جماهير الزمالك  (12)
 

 

جماهير الزمالك  (13)
 

طفل بريطانى يعيش 10 سنوات على تناول الخبز والزبادى فقط بسبب حالة نادرة

قضى طفل بريطاني يدعى أشتون فيشر، يبلغ من العمر 12 عامًا، أكثر من 10 أعوام، لا يأكل غير فقط نوع معين من الخبز الأبيض وزبادي الفاكهة، قبل تشخيص إصابته بفوبيا الطعام "الخوف من الطعام"، ومنذ أن كان في الثانية من عمره كان يخاف ويبكي عند محاولة أكل شيئاً غير شرائح الخبز الأبيض والزبادي، بالفراولة، والموز.

PRI_194977634
 الطفل مع عائلته 
PRI_195024133
 الطفل اشتون 

وقالت والدته: "كنا قلقين جدًا عليه لأنه لا يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها، لكنه لم يكن قادراً على تناول شيء آخر لأنه كان يعاني نوبات هلع مروعة"، وفقا لموقع مترو البريطاني.

ووووو

وأضافت والدته: "أن خوف ابنها ينبع من ارتداد المريء الذي كان يعاني منه عندما كان طفلًا حيث يبدو أن هذا سبب شائع لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب تناول الطعام"، لافتة: "لم نتناول عشاء عيد الميلاد كعائلة من قبل لأن أشتون لم تستطع تحمل الرائحة."

وأثرت حالة الطفل على حياته الاجتماعية، لأنه لم يأكل أبداً في المدرسة أو في حفلات عيد ميلاد زملائه، ما دفع والديه لطلب المساعدة من خبراء التغذية، وتمكن أحدهم من التوصل أخيرا إلى تشخيص إصابته باضطراب تجنب تناول الطعام المقيد (ARFID) الشهر الناضي.

وتمكن الطبيب النفسي المتخصص في اضطرابات الأكل الانتقائية، فيليكس إيكونوماكيس، بعد تشخيص إصابته من إقناعه بتجربة أطعمة جديدة، وبدأ يتناول بعض شطائر اللحم، والمشاوي وقطع دجاج ماكدونالدز، وشرائح البطاطس المقرمشة، مؤكدا إنه من المتوقع أن تتحسن حالته في الأشهر المقبلة.

وقال الطفل أشتون بعد محاولته تناول طعام جديد بأنه "فخور بنفسه" بعد أن تمكن من تجربة عشاء مشوي ورقائق البطاطس وشطائر لحم الخنزير.

 

شاب إيطالي يثبت تلقيه لقاح كورونا بوشم "QR" على يده

 

 قرر طالب إيطالي يدعى أندريا كولونيتا في الثانية والعشرين أن يرسم وشما مختلفا على ذراعه، فلم يختر أشكالا معتادة مثل جمجمةً ولا قلب ولا تنين، بل  اختار رمز الاستجابة السريعة (QR) ليثبت أنه تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

22
 

 

1111
 
م
 

وبعد رسم الوشم أصبح فى استطاعة أندريا الذي يقيم في مدينة ريجيو بإقليم كالابريا (جنوب إيطاليا) أن يكتفي عند دخول مطعم أو سينما مثلاً أن يظهر الوشم على الجزء الخلفي من ذراعه اليسرى، والحصول على الإذن بالدخول، وفقا لموقع INSIDER.

@gabrielepelleronereal

GREEN pass tattoo #tatuaggi #tattoo #tatuatori #greenpass #tatuaggio

♬ LIMITS THE SKY - Mpax

وقال أندريا إنه (وشم) مبتكر. دائما أحب أن أكون مختلفاً"، لافتا أن والديه كانا أقل حماسةً منه للفكرة. وقال "لقد شجعاني على أن أكون أقل اندفاعاً، وأن أفكر قليلاً قبل التصرف".

وفي مقطع فيديو نشره على "تيك توك" فنان الوشم الذي نفذ له مطلبه جابرييلي بيليروني، ظهر الطالب يستعد لدخول أحد مطاعم الوجبات الجاهزة رافعاً ذراعه لالتقاط صورة لوشمه، ثم يبدو الحارس عند مدخل المطعم وهو يمسح الصورة ضوئياً، ويسمح له بالدخول.

أندريا كولونيتا
أندريا كولونيتا

 

 

@gabrielepelleronereal

Green pass tatuato, scan al Mc. #tatuaggi #tatuatori #mcdonalds #mc #greenpass

♬ suono originale - gabrielepellerone

في وقت سابق من أغسطس ، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي نظام المرور الأخضر ، الذي يحتاجه السكان للدخول إلى المقاهي والمطاعم ودور السينما والمتاحف وصالات الألعاب الرياضية. في سبتمبر ، سيكون مطلوبًا أيضًا لبعض العبور والمدارس.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة