محافظ المنيا يتابع سير العمل بمراكز لقاح كورونا.. ويؤكد: نعمل على تيسير الإجراءات

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 12:41 م
محافظ المنيا يتابع سير العمل بمراكز لقاح كورونا.. ويؤكد: نعمل على تيسير الإجراءات محافظ المنيا خلال استماعه لشكاوى المرضى
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية على عدد من مراكز تلقى لقاح كورونا، وذلك لمتابعة آلية سير العمل وتذليل العقبات والتيسير على المواطنين، حيث تفقد المركز الإقليمي للدم، وتابع إجراءات تلقي لقاح كورونا بالمركز، وكذلك فعاليات المشروع القومى لتجميع البلازما، والذى يعتبر الأول على شمال الصعيد، ضمن 6 مراكز تم اختيارها لتجميع البلازما على مستوى الجمهورية، بطاقة 14 جهاز لفصل وتجميع البلازما، والذى سيساعد فى إنقاذ العديد من حياة المرضى، موجها بتكثيف التوعية بالمشروع وأهميته بالمراكز المختلفة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، واللواء ياسر عبد العزيز، رئيس مدينة المنيا، وتابع محافظ المنيا، تلقي لقاح كورونا بالمركز الطبي الغربي بمدينة المنيا ومستشفى التأمين الصحي، وتنظيم العمل وتيسير الإجراءات على المواطنين.

 

وخلال الجولة، التقى المحافظ بعدد من المرضى من أصحاب الأمراض المزمنة، حيث اشتكي المرضي من بطء الإجراءات وتعقدها، ووجه المحافظ على الفور بالاستجابة لمطالب الأهالي والعمل على تيسير الإجراءات من خلال توفير نظام "شباك واحد" لإنهاء الإجراءات وخاصة للمرضى من أصحاب الأمراض المزمنة مراعاة لظروفهم الصحية، كما وجه بانهاء اعمال التطوير المتبقية في مبنى التأمين الصحي .

 

وقال المحافظ، إن التوسع في توفير اللقاحات، يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا من خلال منافذ ومراكز ووحدات ثابتة ومتنقلة لتسهيل حصول المواطنين عليها حرصًا على صحتهم، ولحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، مما يساهم في استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية.

 

وأكد المحافظ أنه تم تخصيص 17 مركزا ثابت، وهي مخصصة لجميع المواطنين، وكذلك 30 فريق متحرك منهم 2 على كورنيش النيل، بشرط التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة، كما تم تخصيص 6 مراكز لتلقي لقاح كورونا "للمسافرين" فقط .

 

وشدد المحافظ خلال الجولة على ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على الجميع، وتحسبا لتزايد الإصابات بالفيروس خلال الموجة الرابعة لكورونا، مناشدا المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان وهو: https://egcovac.mohp.gov.eg وذلك للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

 

المشروع القومى لتجميع البلازما بالمنيا
محافظ المنيا يتفقد المشروع القومى لتجميع البلازما

 

محافظ المنيا خلال تفقده المستشفى من الداخل
محافظ المنيا خلال تفقده المستشفى من الداخل

 

محافظ المنيا خلال لقائه  استماعه لشكاوى المرضى
محافظ المنيا خلال لقائه استماعه لشكاوى المرضى

 

محافظ المنيا يتابع سير اجاراءات تلقى المواطنين لقاح كورونا
محافظ المنيا يتابع سير اجاراءات تلقى المواطنين لقاح كورونا

 

محافظ المنيا يفقتد مراكز تلقى لقاح كورونا
محافظ المنيا يفقتد مراكز تلقى لقاح كورونا

 

محافظ المنيا خلال متابعة مسئولى مراكز تلقى لقاح كورونا
محافظ المنيا خلال متابعة مسئولى مراكز تلقى لقاح كورونا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة