بنك التنمية الآسيوى: وباء كورونا يدفع 80 مليون آسيوى إلى الفقر المدقع

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 12:15 م
بنك التنمية الآسيوى: وباء كورونا يدفع 80 مليون آسيوى إلى الفقر المدقع كورونا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير جديد لبنك التنمية الآسيوى اليوم بأن تفشى وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" دفع ما يتراوح من 75 مليونا إلى 80 مليون آسيوى فى الدول النامية الآسيوية إلى حالة الفقر المدقع .
 
وجاء فى التقرير "ان المؤشرات الرئيسية بالنسبة لآسيا ومنطقة المحيط الهادى خلال عام 2021 تشير إلى أن الوباء يهدد تقدم آسيا ومنطقة المحيط الهادى تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة " .
 
وأضاف التقرير " انه مع افتراض تزايد تفشى الوباء ، فإنه من المحتمل أن يتزايد الفقر المدقع الذى تحدد مستواه بالعيش بأقل من 1.90 دولار يوميا، كما توقف التقدم فى مجالات مثل التعليم والصحة ومكافحة الجوع ، وذلك بالمقارنة بما تم انجازه فى وقت سابق فى هذه المجالات عبر أنحاء المنطقة " .
 
وتابع التقرير" ان حوالى 2.3 مليون شخص أو 5.2% من سكان الدول النامية الآسيوية كانوا يعيشون فى فقر مدقع اعتبارا من عام 2017 ، وانه بدون وباء كورونا كانت هذه النسبة ستنخفض إلى نسبة 2.6 % خلال عام 2020 " . 
 
ومن جانبه ، قال رئيس البنك ياسيوكى ساوادا " إن آسيا ومنطقة المحيط الهادى كانتا قد قطعتا أشواطا مثيرة للاعجاب فى تلك المجالات ، ولكن وباء كورونا كشف وجوه أوجه صدع ربما تتسبب فى ضعف التنمية الشاملة والمستدامة فى المنطقة " .
 
وأضاف قائلا " انه لكى يتم تحقيق أهداف التنمية المستدامة عام 2030 ، فإنه يتعين على صانعى القرار تقديم البيانات اللازم توافرها لاتخاذها كدليل للاجراءات الواجب اتخاذها لضمان عدم التغافل عن أحد فى مساعى الانعاش ، وخاصة فى الدول الفقيرة أو المعرضة لخطر الفقر ".
 
وأشار تقرير بنك التنمية الآسيوى إلى أن وباء كورونا تسبب فى ضعف الاستثمارات المحلية وإبطاء النشاط الاقتصادي والتجاري العالمي .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة