باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السودان يعلن ارتفاع منسوب نهر النيل.. إطلاق نار بمطار كابول لتفريق حشود من الأفغان.. الاتحاد الأفريقى يبحث تقرير لجنة الحقائق بشأن ممارسات أثيوبيا بتيجراى

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السودان يعلن ارتفاع منسوب نهر النيل.. إطلاق نار بمطار كابول لتفريق حشود من الأفغان.. الاتحاد الأفريقى يبحث تقرير لجنة الحقائق بشأن ممارسات أثيوبيا بتيجراى أهم الأخبار العالمية والعربية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-
 
قالت وكالة الأنباء السودانية، إن نهر النيل الرئيسي سجل اليوم 16 مترا و17 سم بارتفاع 5 سم عن منسوب الأمس وانخفاض 1سم عن منسوب العام الماضي. 
 
 
 
 
قالت وسائل إعلام أفغانية محلية، إنه سمع دوي إطلاق نار مكثف في الجزء الشمالي من مطار كابول لتفريق حشود من الأفغان.
 
 
قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن أكثر من 170 مليون أمريكى حصلوا على لقاح كورونا بشكل كامل، مضيفا أن التلقيح الأسبوعى بمطاعيم كورونا ارتفع بنسبة 60 %.
 
 
 
 أعلنت اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب استعراض الثلاثاء تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الاتحاد الافريقي بشأن ممارسات الحكومة الاثيوبية في منطقة تيجراي شمال البلاد.
 
 
 
 
 
احتفى الحساب الرسمى للعائلة المالكة البريطانية، بمراسم تغيير الحرس فى قصر باكنجهام، والتى تم عزف "الطبل"، فيها للمرة الأولى منذ مارس 2020، وقت تفشى جائحة كوفيد 19.
 
 
 
أجازت وزارة الصحة الكويتية استخدام عقار (ريجن - كوف2) المضاد لفيروس كورونا والذي تم اعتماد الاسم التجارى له بند ترخيص استخدام الطوارئ والدواء من إنتاج شركة ريجينيرون الأمريكية بالتعاون مع شركة روش السويسرية. 
 
 
قالت هيئة الطيران المدني في سلطنة عُمان على تويتر، إن السلطنة ستسمح لكل من يحمل شهادة تطعيم ضد كوفيد-19 بالسفر إلى البلاد اعتبارا من أول سبتمبر.
 
 
 
أكد رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، على موقف الاتحاد الأوروبي الثابت والرافض لضم روسيا لشبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول، مشددا على مواصلة الاتحاد تطبيق سياسة عدم الاعتراف، والصمود أمام انتهاكات للقانون الدولي.
 
 
 
 
دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إلى تمديد عمليات الإجلاء من أفغانستان إلى ما بعد الـ31 من أغسطس الجاري.
 
 
 
 
أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أن الأردن وافق على عبور 2500 أفغاني عبر أراضيه في طريقهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز إن القرار جاء لأسباب إنسانية بحتة للإسهام في معالجة الأزمة الإنسانية التي تشهدها أفغانستان، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع الولايات المتحدة على ترتيبات عبور المواطنين الأفغان الذي يتم اجلاؤهم عبر الأردن ونقلهم إلى الولايات المتحدة.
 
 
 
أعلنت لجنة الطوارئ الموريتانية، اليوم الاثنين، مصرع طفلة غرقا فى ولاية البراكنة وسط البلاد، وقالت اللجنة - فى بيان لها - إن "الأمطار والعواصف فى مدينة جنوب شرقى البلاد أسفرت عن انقطاعات جزئية للكهرباء بعد سقوط لأعمدة كهربائية، فضلا عن بقاء 80 أسرة فى وادى الغربان بدون مأوى".
 
 
 
 
أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أن الدور الروسي في الشرق الأوسط، ولا سيما في الملف السوري، هو الأكثر دعما للاستقرار.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة