هل يعوض الدورى الإنجليزى 618 مليون استرلينى خسائر بعد عودة الجماهير؟

الإثنين، 23 أغسطس 2021 07:49 م
هل يعوض الدورى الإنجليزى 618 مليون استرلينى خسائر بعد عودة الجماهير؟ مانشستر يونايتد
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية بريطانية عن إجمالي الخسائر التي تعرضت لها الأندية في موسم 2019 / 2020، بسبب تداعيات فيروس كورونا، وذلك باستثناء الفرق الثلاثة التي صعدت من القسم الأول للدوري الممتاز، وهو الأمر الذي تتطلع إليه كل الفرق لتعويض تلك الأموال بعد عودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب.
 
وباستثناء أستون فيلا ونوريتش سيتي وشيفيلد يونايتد، التي استفادت جميعًا من صفقات تلفزيونية جديدة مربحة، شهدت الفرق الـ17 الأخرى خسارة مجمعة قدرها 618 مليون جنيه إسترليني بسبب فيروس كورونا.
 
وفقًا لصحيفة "صن" البريطانية، كان يونايتد هو صاحب أكبر خسارة في الدوري الانجليزي الممتاز، حيث بلغ 118 مليون جنيه إسترليني، يليه توتنهام بعجز قدره 69 مليون.
 
كما تضرر بشدة مان سيتي (57 مليون جنيه إسترليني) وآرسنال (52 مليون جنيه إسترليني) ووست هام (51 مليون جنيه إسترليني).
 
ومع ذلك، لم يفلت ليفربول وتشيلسي، مع خسارة 43 مليون جنيه إسترليني و40 مليون جنيه إسترليني، كما تمكن إيفرتون من خسارة مليوني جنيه إسترليني فقط.
 
كما عانى بيرنلي من تأثير ضئيل مع خسارة 4 ملايين جنيه إسترليني فقط، لكن أستون فيلا ونوريتش وشيفيلد يونايتد لم تتأثر بعد صعودها إلى القمة، فقد سجلت أرباحًا على التوالي بلغت 59 مليون جنيه إسترليني و85 مليون جنيه إسترليني و122 مليون جنيه إسترليني بفضل الصفقات التلفزيونية الجديدة.
 
 
خسائر الأندية الإنجليزية
خسائر الأندية الإنجليزية
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة