أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا تعرف عن كفيركوبا؟.. مهرجان فى جورجيا يحيى ذكرى القديسين

الإثنين، 23 أغسطس 2021 10:00 م
ماذا تعرف عن كفيركوبا؟.. مهرجان فى جورجيا يحيى ذكرى القديسين مهرجان كفيركوبا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد أماكن قليلة لا يعرف عنها العالم الكثير مثل منطقة سفانيتى بجورجيا، حيث لا تزال تلعب التقاليد القديمة دورًا كبيرًا في الحياة المحلية.

ومنطقة سفانيتي الواقعة في مرتفعات جورجيا غارقة في الفولكلور والتاريخ القديم والمناظر الخلابة على عكس أي مكان آخر في البلاد،  وقد أدى ذلك إلى هوية مميزة تشكلت من خلال العزلة مع وجود مئات من أبراج حجرية من العصور الوسطى لا تزال قائمة ، ولغة محلية قديمة ، وبشر يشتهرون بأنهم أعتى محاربي الأمة وفقا لما جاء بموقع "يورونيوز".

1
 مهرجان كفيركوبا
 

عزلة المنطقة تساوى أيضًا أن التقاليد الشعبية الدينية لا تزال سائدة هنا حيث تزين عظام الأضاحي الكنائس والطقوس القديمة التي لا تزال تمارس كثيرًا بمهرجان كفيريكوبا السنوي فكل عام ، بالضبط بعد 100 يوم من عيد الفصح ، تستيقظ مجموعات من المصلين من سفانيتي وما بعدها عند الفجر للقيام برحلة شديدة الانحدار إلى سانت كفيريك ، وهي كنيسة من القرن الحادي عشر تقع على قمة تل في براري بلدية ميستيا في سفانيتي.

 

من بين الحشود ، ستجد أطفالًا متحمسين يقفزون على طول الجذور المكشوفة ، والنساء المسنات المصممات يمشون ، والعائلات والكثير من الرجال الأقوياء ، ذوي الوجوه الصارمة ، يجرون الماعز بألجام مؤقتة من الحبال معلقة حول القرون.

2
منطقة سفاينتى

كل هؤلاء يواصلون حجهم إلى كفيركوبا، وهو عيد ديني مكرس لذكرى إيفلايت وكفيريكي ، وهي أم وابنها مسيحيان تعرضوا للتعذيب والاستشهاد وتم تقديسهم لاحقًا بسبب معتقداتهم الراسخة، وهي في كنيسة سانت كفيريك في قرية كالا الصغيرة ، حيث تحظى العطلة بأكبر قدر - وليس فقط بسبب اللوحات الجدارية التي يبلغ عمرها 910 سنوات والموقع المذهل أعلى التل.

 

كنيسة سانت كفيريك ، المعروفة أيضًا باسم لاجوركا (المكان المقدس) هي المكان الذي ستجد فيه أيقونة شالياني المزخرفة التي يزيد عمرها عن 1000 عام ، وهي من بقايا المسيح التي يعتبرها الكثيرون "تتمتع بقوة خارقة وقدرات شافية كبيرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة