المملكة المتحدة تتفق على شراء 35 مليون جرعة إضافية من لقاح "فايزر"

الإثنين، 23 أغسطس 2021 09:00 م
المملكة المتحدة تتفق على شراء 35 مليون جرعة إضافية من لقاح "فايزر" لقاح كورونا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم ، الاتفاق على شراء 35 مليون جرعة إضافية من لقاح "فايزر/بيونتك" المضاد لفيروس "كورونا"، على أن تصل بدءا من النصف الثاني من العام المقبل.

وذكرت الحكومة - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني - أن تلك الخطوة تأتي في سياق تحضيراتها لـ"تحصين البلاد مستقبلا من تهديد /كوفيد-19/ ومتحوراته من خلال لقاحات آمنة وفعالة، في الوقت الذي يواصل برنامج المملكة المتحدة للتطعيم، المعروف عالميا، حماية السكان".

وأضاف البيان: "يتضمن ذلك خططا قوية لضمان أن تبقى البلاد سابقة على الفيروس لسنوات مقبلة، ولضمان أي برامج تعزيزية في المستقبل، بالإضافة إلى العمل على جعل المملكة المتحدة مركز امتياز عالمي للأجيال القادمة من اللقاحات".

ويأتي الاتفاق الأخير بعد اتفاق على شراء 60 مليون جرعة من اللقاح نفسه، في أبريل الماضي، ويرتفع بذلك إجمالي الجرعات التي تعاقدت لندن على شرائها من اللقاح الأمريكي- الألماني إلى 135 مليون جرعة بحسب النسخة الأوروبية لمجلة "بوليتيكو".

وتُعد المملكة المتحدة إحدى أعلى الدول عالميا من حيث عدد ونسبة اللقاحات التي جرى تقديمها للسكان، الأمر الذي يؤكد خبراء أنه انعكس على عدد الوفيات والإصابات التي تسجلها المملكة المتحدة في الفترة الأخيرة.

وقال وزير الصحة البريطاني، ساجد جافيد، اليوم، إن برنامج التطعيم ساهم حتى الآن في إنقاذ حياة أكثر من 95 ألف شخص، فضلا عن حماية أكثر من 82 ألف شخص فوق 65 عاما من العمر من الحاجة إلى دخول المستشفى بسبب الإصابة، وذلك في إنجلترا فقط.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة