أكرم القصاص - علا الشافعي

مشكلات تؤثر على صحة القلب والدماغ معًا.. اعرف إزاى تحافظ عليهم

الأحد، 22 أغسطس 2021 01:00 ص
مشكلات تؤثر على صحة القلب والدماغ معًا.. اعرف إزاى تحافظ عليهم القلب
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تؤثر الصحة العقلية السيئة على صحة القلب، وبالمثل تظهر مشاكل صحة القلب على الصحة العقلية للإنسان تظهر الأبحاث أن أفضل الأطعمة التي تحافظ على صحة الدماغ هي نفس الأطعمة التي تحمي قلبك وأوعيتك الدموية.

ووفقا لتقرري لموقع time now news إذا كنت ترغب في التمتع بصحة قلب جيدة ، فمن المهم حماية الدماغ من الضغوط النفسية وغير الصحية ، من المهم الحفاظ على صحة الدماغ إذا كنت ترغب في التمتع بقلب سليم.

ويمكن أن تؤثر اضطرابات الصحة العقلية على سلوكك يمكن للاكتئاب أن يصرف المرء عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

عوامل تؤثر على صحة القلب والدماغ


الإجهاد: يفرز جسمك هرمون الكورتيزول استجابةً للتوتر يمكن أن تؤدي مستويات الكورتيزول المرتفعة بشكل مفرط من الإجهاد طويل الأمد إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية وسكر الدم وضغط الدم أو حتى يؤدي إلى تراكم ترسبات اللويحات في الشرايين أو يعيق تدفق الدم إلى عضلة القلب ، ويؤدي إلى حرمانها من الأكسجين، مما يجعل الدم أكثر لزوجة ، بل ويسبب سكتة دماغية الإجهاد هو جزء طبيعي من الحياة.

مصادر التوتر:

  • أسباب جسدية مثل عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أو الإصابة بمرض.
  • أسباب عاطفية مثل القلق بشأن نقص المال أو الحزن على فقدان أحد الأحباء.
  • تتعلق بالعمل مثل الالتزامات اليومية والضغوط التي تجعل المرء يشعر بأنه يتم التلاعب به

الاكتئاب: العلاقة بين الاكتئاب وأمراض القلب طريق ذو اتجاهين يضاعف الاكتئاب من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي تقريبًا والأشخاص الذين يعانون بالفعل من أمراض القلب هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب ثلاث مرات مثل غيرهم من الأشخاص، والاكتئاب عامل خطر مستقل لنوبة قلبية لاحقة لدى الأشخاص الذين أصيبوا بها بالفعل

تجارب الطفولة الصادمة: وجدت مراجعة نشرت عام 2020 على الإنترنت من قبل JAMA Cardiology أن البالغين الذين عانوا من أربعة أحداث صادمة أو أكثر في مرحلة الطفولة لديهم ضعف خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة مقارنة بالأشخاص الذين لم يتعرضوا لأي من هذه التجارب المؤلمة.

كيف نحصل على دماغ سليم وقلب أكثر صحة؟


 

  • حرق السعرات الحرارية: يمكن أن يساعد التمرين البدني الجيد في مواجهة الآثار الضارة للتوتر خطط ونفذ ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين متوسطة الشدة أسبوعيًا قسّمهم إلى جلسات من 30 إلى 40 دقيقة ، من 4 إلى 5 أيام في الأسبوع.
  • بناء شبكة جيدة من العلاقات: يمكن أن يكون زواجًا أو صداقات أو روابط اجتماعية قديمة وحديثة أو عائلة ممتدة أو زملاء قضاء الوقت مع الأشخاص الذين تقدرهم والعكس بالعكس يقوي الدماغ والقلب.
  • انتبه لمشاكل الصحة العقلية: يمكن حل التوتر والقلق والاكتئاب والتغلب عليهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة