صحيفة: النبيذ والعسل أرخص للبريطانيين بعد اتفاق مع نيوزيلندا بعد "بريكست"

الأحد، 22 أغسطس 2021 02:24 م
صحيفة: النبيذ والعسل أرخص للبريطانيين بعد اتفاق مع نيوزيلندا بعد "بريكست" ليز تروس - وزيرة التجارة الدولية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ميل أون صنداى" البريطانية، أن النبيذ والعسل ربما يكونا فى طريقهما لأن يصبحا أرخص بعد أن أعلن المسئولون الليلة الماضية وجود "تقدم جيد" تم إحرازه فى الجهود المبذولة لتأمين صفقة تجارة حرة مع نيوزيلندا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن اتفاقية ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ربما تؤدى إلى خفض أسعار النبيذ النيوزيلندى الشهير، والذى يواجه حاليًا تعريفة تصل إلى 20 بنسًا للزجاجة. ويمكن أيضًا خفض سعر التفاح وعسل مانوكا.

 

وقالت الصحيفة أنه تم استيراد أكثر من 42 مليون جنيه إسترلينى من الفاكهة و32 مليون جنيه إسترلينى من العسل العام الماضى، على الرغم من الرسوم الجمركية تصل إلى نسبة 8 فى المائة و16 فى المائة على التوالي.

 

قالت وزيرة التجارة ليز تروس: "كلانا معجب كبير بمنتجات بعضنا البعض عالية الجودة، لذلك يمكن أن يكون هذا دفعة كبيرة تسمح للمتسوقين البريطانيين بالاستمتاع بأسعار منخفضة وأن تكون الصادرات البريطانية أكثر تنافسية."

 

وقالت الحكومة أن التعريفات المصاحبة يمكن أن تلغى كجزء من اتفاقية التجارة الحرة.

 

وقال مسئولون أنه تم إحراز "تقدم جيد" بعد انتهاء الجولة السادسة من المحادثات التجارية مع ويلينجتون الشهر الماضى مع تنامى الثقة بشأن إبرام اتفاق.

 

وتحدثت وزارة التجارة الدولية عما يمكن أن تعنيه شروط التجارة الجديدة للمصدرين البريطانيين، مما يشير إلى أنهم قد " يكتسبون ميزة على المنافسين الدوليين فى سوق الاستيراد النيوزيلندى"، والذى من المتوقع أن ينمو بنسبة 30% بحلول عام 2030.

 

وتواجه المنتجات البريطانية الصنع مثل Beefeater gin ومشروبات Belvoir الغازية حاليًا تعريفة بنسبة 5% عند دخول نيوزيلندا، وكذلك المنتجات من الشوكولاتة إلى الجبن ورقائق البطاطس.

 

وباعت صناعة الأزياء فى المملكة المتحدة ملابس بقيمة 30 مليون جنيه إسترلينى لنيوزيلندا العام الماضى، حيث يتطلع المفاوضون إلى ضمان إلغاء رسوم 10% على الملابس كجزء من اتفاقية جديدة.

 

ومن ناحية أخرى، تعد السيارات أكبر صادرات المملكة المتحدة إلى نيوزيلندا، حيث بيعت قيمتها 133 مليون جنيه استرلينى العام الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة