الكرة على خط النار.. مقاتلو طالبان يحضرون نهائى الدورى بالأسلحة.. صور

الأحد، 22 أغسطس 2021 11:01 ص
الكرة على خط النار.. مقاتلو طالبان يحضرون نهائى الدورى بالأسلحة.. صور صورة من المباراة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقطت صور لمسلحين يشاهدون مباراة كرة قدم نهائية فى الدورى الأفغانى من المدرجات قبل تقديم الكأس للفريق الفائز، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وشاهد المشجعون ومسؤولو طالبان المباراة فى مدينة هرات بأفغانستان، بعد سيطرة الجماعة الإسلامية الإرهابية على البلاد، وأقيمت الصلاة على أرض الملعب بين الشوطين، قبل تقديم الكأس للفائز.

 
من المبارااة
صورة من المباراة

كانت المجموعة تبذل قصارى جهدها لتقديم صورة تم إصلاحها منذ زحفها إلى كابول في نهاية هذا الأسبوع بعد تخلي الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أفغانستان.

 

المباراة
المباراة

وفي الوقت نفسه، لا يزال مستقبل المرأة الأفغانية غير مؤكد، حيث تم قمع حقوق المرأة بشدة عندما حكمت طالبان البلاد آخر مرة بين عامي 1996 و 2001.

في السابق، لم يكن يُسمح للنساء الأفغانيات بالعمل أو الدراسة أو العلاج من قبل الأطباء الذكور ما لم يكن برفقة مرافق ذكر. الأفراد الذين انتهكوا قوانين التحيز الجنسي تم سجنهم وجلدهم علنا ​​وحتى إعدامهم.

الصلاة بين شوطى المباراة
الصلاة بين شوطى المباراة

مع تعرض حياة العديد من زملائها في فريق كرة القدم للتهديد، طلبت كابتن المنتخب الوطني شابنام موباريز، 25 عامًا، والمقيمة حاليًا في الولايات المتحدة، من الاتحاد الدولي لكرة القدم التدخل في الوضع في بلدها الأم 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، توفي لاعب منتخب الشباب الأفغاني زكي أنواري، 19 عامًا ، عندما علق في معدات هبوط طائرة إجلاء أمريكية في محاولة يائسة للفرار من طالبان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة