شبكة "NBC": تهديدات محتملة من داعش تستهدف الأمريكيين المتوجهين لمطار كابول

السبت، 21 أغسطس 2021 10:40 م
شبكة "NBC": تهديدات محتملة من داعش تستهدف الأمريكيين المتوجهين لمطار كابول مطار كابول
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولان دفاعيان يوم السبت، إن الولايات المتحدة تتابع تهديدات من تنظيم داعش ضد مطار كابول وضد أميركيين وآخرين يحاولون مغادرة أفغانستان.

 

ووفقا لشبكة ان بي سي، يعمل الجيش على ايجاد طرق بديلة لنقل الأمريكيين والأفغان ورعايا الدول الاخرى إلى المطار بأمان وقال احد المسئولان: "نحن ننفذ طريقا بديلا".

 

في وقت سابق ، تم نصح المواطنين الأمريكيين الذين يحاولون المغادرة بعدم الذهاب إلى مطار كابول بسبب "التهديدات الأمنية المحتملة" مع وصول كبار قادة طالبان إلى المدينة لاختيار حكومة جديدة.

 

وقالت السفارة الأمريكية في أفغانستان في بيان يوم السبت "ننصح مواطني الولايات المتحدة بتجنب السفر إلى المطار وتجنب بوابات المطار في هذا الوقت ما لم يتلقوا تعليمات فردية من ممثل الحكومة الأمريكية للقيام بذلك".

 

وقال البيان إن النصيحة صدرت "بسبب تهديدات أمنية محتملة" ، على الرغم من أنه لم يوضح ماهية تلك التهديدات. وأضاف البيان "سنتصل بالمواطنين الأمريكيين المسجلين مع تغير الوضع الأمني ​​لتقديم مزيد من التعليمات".

 

جاء ذلك بعد أقل من 24 ساعة من تعهد الرئيس جو بايدن بإعادة الأمريكيين إلى الوطن ومساعدة الأفغان الذين ساعدوا القوات الأمريكية في البلاد وغيرهم ممن قد يكونون في خطر.

 

واصل آلاف الأشخاص يوم السبت انتظارهم المتوتر بالقرب من مطار حامد كرزاي الدولي في كابول.

 

قال مسؤولون عسكريون أمريكيون كبار لوكالة أسوشيتيد برس إن معالجة المسافرين داخل المطار قد استؤنفت يوم السبت ، لكن هناك عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين ينتظرون السفر إلى قطر.

 

وقالوا إن بوابات المطار أغلقت ليلا بسبب الازدحام في المنطقة ، وسيستغرق الأمر ما يقرب من خمس إلى تسع ساعات قبل انتهاء العمل المتراكم ، على حد قولهم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة