أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظات تواصل حملاتها على مراكز الدروس الخصوصية.. غلق 11 مكانا بفاقوس ومركزين بالقنايات فى الشرقية.. وتشميع 6 خلال حملة رقابية بالبحيرة والأقصر.. و8 آلاف جنيه غرامة فورية مقررة على المضبوطين

السبت، 21 أغسطس 2021 05:00 ص
المحافظات تواصل حملاتها على مراكز الدروس الخصوصية.. غلق 11 مكانا بفاقوس ومركزين بالقنايات فى الشرقية.. وتشميع 6 خلال حملة رقابية بالبحيرة والأقصر.. و8 آلاف جنيه غرامة فورية مقررة على المضبوطين حملات مستمرة على مراكز الدروس الخصوصية
المحافظات – أحمد مرعى – هيثم البدرى - إيمان مهنى – ناصر جودة – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل رجال الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمراكز ومدن محافظات الجمهورية، من حملاتهم المكثفة لغلق سناتر الدروس الخصوصية وتحرير محاضر ضد المخالفين، حفاظا على حياة الطلاب فى ظل جائحة فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع قوات الشرطة.

ففى الشرقية تستمر الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع شرطة المرافق في شن حملاتها المفاجئة على مراكز الدروس الخصوصية التي تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية، فضلاً عن مخالفة الإجراءات الإحترازية ووجود أعداد كبيرة من الطلاب غير ملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي هذا الإطار، شنت رئاسة مدينة القنايات حملة على مراكز الدروس الخصوصية، وأسفرت الحملة عن غلق مركزين للدروس الخصوصية وتغريم أصحابها بـ 8 آلاف جنيه الغرامة الفوريه المقررة تطبيقا للإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا، كما شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة على مراكز الدروس الخصوصية، واسفرت الحملة عن غلق 7 مراكز للدروس بمنطقة الدروس والحوت بالمدينة وتم تحرير محاضر ضد المخالفين، كما تم غلق وتشميع (4) مراكز للدروس الخصوصية بشارع الدروس بالمدينة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على مراكز الدروس الخصوصية لمراجعه تراخيصها والتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير أصحابها.

وفى أسيوط وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الأجهزة التنفيذية بإغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية وشن حملات مفاجئة لضبط  وتشميع تلك المراكز والكيانات التعليمية التي تقدم خدمات علمية بدون الحصول على ترخيص وعدم التهاون في تطبيق القانون وردع المخالفين، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لافتا إلى إن الحملات أسفرت عن غلق وتشميع سنتر للدروس الخصوصية بحي غرب واتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأكد محافظ أسيوط، استمرار الحملات للتأكد من غلق أي سنتر تعليمي داعيا أولياء الأمور والطلاب إلى الإبلاغ عن أي مركز دروس خصوصية يفتح أبوابه للطلاب لما لها من أضرار بالغة على المنظومة التعليمية مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية بتكثيف الحملات واتخاذ الاجراءات القانونية من غلق وتشميع وتحرير محاضر ضد المخالفين والتصدي لأي محاولات لفتح سناتر ومراكز والدروس الخصوصية على مستوى مراكز وأحياء المحافظة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومواجهه مراكز الدروس الخصوصية.

من جانبه أوضح محمد بشير رئيس حي غرب، أنه بناءا علي توجيهات محافظ أسيوط وفي إطار الاهتمام بالقضاء على المخالفات وتطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره تم تنفيذ حملة ضمت كل من أحمد ثابت نائب رئيس الحي وسالم محمد مدير المتابعة الميدانية بالحي ومسئول الإدارة التعليمية  وتم ضبط وتشميع سنتر للدروس الخصوصية بشارع المكتبات بمنطقة نيلة خاتون بدائرة الحي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على السنتر بعد تجاهله للقرارات الوزارية وأخذ إقرارات عليهم بإغلاق المركز كما تم إخطار مديرية التربية والتعليم بأسيوط لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة مؤكدًا عدم التهاون في مواجهة أى مخالفات تضر بالصالح العام وأن الحملات مستمرة بنطاق المركز لفرض الانضباط وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وفى البحيرة وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، الجهات التنفيذية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، لفض التجمعات وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، مشددا على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وفى هذا السياق، شنت إدارة الرقابة والمتابعة بالديوان العام بالتنسيق مع الوحدات المحلية والإدارات التعليمية والأجهزة الأمنية حملات مكبرة لغلق مراكز الدروس الخصوصية.

وأسفرت تلك الحملات عن غلق وتشميع 5 مراكز للدروس الخصوصية، وتضمنت الحملات إغلاق 3 مراكز للدروس الخصوصيه بنطاق قرية الحيمر وعزبة الفخرانى بمركز ومدينة الدلنجات، وإغلاق مركزين للدروس الخصوصيه بمركز ومدينة الرحمانية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة بحق المخالفين.

وفى الأقصر يواصل رجال مدن محافظة الأقصر، الحملات على سناتر الدروس الخصوصية المتواجدة بنطاق محافظة الأقصر للحد من الاختلاط بتلك التجمعات حفاظاً على أرواح وصحة الطلاب، فى ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وأسفرت جهود حملة من قبل عن غلق عددا من السناتر للدروس الخصوصية وتفريق الطلاب، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك لمخالفتهم لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء، شارك فى الحملة كلاَ من رجال المتابعة الميدانية بقيادة أحمد عبدالصبور مدير الإدارة والتفتيش المالى والإدارى للتربية والتعليم وأيضاً الشئون القانونية  بمديرية التربية والتعليم..

وأشار رئيس مدينة الأقصر، إلى أنه تم تكثيف الإجراءات لشن حملات دورية مفاجئة على سناتر الدروس الخصوصية على مستوى مدينة الأقصر، مؤكدا غلق السناتر أو مراكز الدروس الخصوصية يأتى فى إطار تفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفى بورسعيد قامت الأجهزة التنفيذية بحى المناخ فى محافظة بورسعيد، بتنفيذ قرار غلق وتشميع لمركز للدروس الخصوصية بمنطقة 6 أكتوبر، جاء ذلك فى حملة مكبرة وفقاً لتوجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وتنفيذا لتعليمات الدكتور منصور بكرى، رئيس الحى.

كان الدكتور منصور بكرى، قد شكل لجان رصد ومتابعة من الإدارات المعنية بالحى، ووجه بالتصدى بكل حسم لظاهرة بدء الدروس الخصوصية واستنزاف الأسر المصرية والتى يحاول البعض أن يقوم بها قبل انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وقامت لجنة مشكلة من رخص المحلات والمتابعة والتفتيش وبعض الإدارات المعنية بالمعاينة، وتبين لها وجود المئات من الطلاب من مراحل تعليمية مختلفة على فترات مختلفة على مدار اليوم بمنطقة 6 أكتوبر خلف شركة الأدوية، وعلى الفور أصدر الدكتور رئيس الحى تعليماته الفورية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وغلق وتشميع السنتر وتحرير المحاضر القانونية، وقامت اللجان بتنفيذ الغلق والتشميع واتخاذ الإجراءات القانونية على الفور.

اخلاء-أحد-مراكز-للدروس-الخصوصية
اخلاء-أحد-مراكز-للدروس-الخصوصية

 

تشميع-7-مراكز-للدروس-الخصوصية
تشميع-7-مراكز-للدروس-الخصوصية

 

جانب-من-الحملة-على-المراكز
جانب-من-الحملة-على-المراكز

 

جانب-من-الحملة-لغلق-مراكز-دروس-خصوصية
جانب-من-الحملة-لغلق-مراكز-دروس-خصوصية

 

حلمة-على-مراكز-الدروس-الخصوصية-بالشرقية
حلمة-على-مراكز-الدروس-الخصوصية-بالشرقية

 

غلق-المبنى-بالشمع-الأحمر
غلق-المبنى-بالشمع-الأحمر

 

غلق-مركز-للدروس-الخصوصية
غلق-مركز-للدروس-الخصوصية

 

غلق-وتشميع-سنتر-للدروس-الخصوصية-بأسيوط
غلق-وتشميع-سنتر-للدروس-الخصوصية-بأسيوط

 

غلق-وتشميع-سنتر-للدروس-الخصوصية-بحي-غرب-اسيوط
غلق-وتشميع-سنتر-للدروس-الخصوصية-بحي-غرب-اسيوط

 

غلق-وتشميع-سنتر-للدروس-الخصوصية-بحي-غرب-أسيوط_1
غلق-وتشميع-سنتر-للدروس-الخصوصية-بحي-غرب-أسيوط_1

 

غلق-وتشميع-سنتر-للدروس-الخصوصية-بحي-غرب
غلق-وتشميع-سنتر-للدروس-الخصوصية-بحي-غرب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة