من خَباز ماهر لـ مهندس إلكترونى بأكبر شركة برمجة بالعالم.. "سامح" صنع نجاحه بيديه

الجمعة، 20 أغسطس 2021 08:37 م
من خَباز ماهر لـ مهندس إلكترونى بأكبر شركة برمجة بالعالم.. "سامح" صنع نجاحه بيديه المهندس سامح الشيخ
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة أشبه بالخيال، وكأنك تشاهد فيلماً قديماً يروى قصة كفاح لشاب بدأ من تحت الصفر، حتى وصل لأرفع المناصب، فتداولت الألسنة حكايته كنموذج للنجاح، سامح الشيخ، مهندس إلكترونيات بأحد أكبر شركات البرمجة فى العالم، شاب اتسم بأعلى درجات البساطة، فحصل على "دبلوم صنايع"، وعمل كعامل فى أحد الأفران، حتى حقق حلمه.

قال سامح الشيخ، إنه بعد أن حصل على الشهادة الإعدادية لم يمكن من دخول الثانوية العامة بعد أن فرقه عنها درجة واحدة، فالتحق بالتعليم الصناعي، وفى الوقت نفسه سعى للحصول على قوت يومه من خلال العمل فى إحدى الأفران، فتَميز فى تلك المهنة حتى أصبح أحد أمهر "الخبازين".

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذى يذاع على قناة "dmc": "قلت بينى وبين نفسى لقد منحنى الله العديد من الإمكانيات، فلماذا لا استغلها؟ وكنت أحلم أن أعمل فى مهنة أحصل من خلالها على أموال، وفى الوقت نفسه مهنة تحتاج إلى تفكير، دون الحاجة إلى الجهد البدنى الذى شاهدته فى عملى داخل الفرن".

وتابع قائلا: "عملت فى أول شركة عام 2014، ثم عملت فى ألمانيا بإحدى شركات الاتصالات، ومررت بالعديد من الشركات، حتى وصلت للعمل بأحد أكبر الشركات فى العالم، وهى حلم لكل شاب يعمل فى هذا المجال"

واستطرد: "أزمة مصر ليست فى الناس الفاشلة، بل فى الناس الناجحة، عندما يصل الناجح مرتبة معينة لا يستعين بالآخرين الذى يمكن أن ينجحوا، وأنا لم أنجح فى حياتى، ولكن أول إحساس بالنجاح عندما أخذت أحد أصدقائى كان لا يعمل ووصل للعمل بشركة كبيرة، وبعدها بفضل الله، جعلنى الله سبباً فى أن أنقل 5 من أصدقائى للعمل فى مجالات عدة وبأماكن ناجحة، ونحن مهيئين لكل شيء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة