الجيش الروسى: عدد من الألعاب العسكرية الدولية ستجرى فى القطب الشمالى

الجمعة، 20 أغسطس 2021 06:00 ص
الجيش الروسى: عدد من الألعاب العسكرية الدولية ستجرى فى القطب الشمالى فاليرى جيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليرى جيراسيموف، أن عددا من المسابقات فى إطار الألعاب العسكرية الدولية فى العام المقبلة ستجرى فى منطقة القطب الشمالي.

وقال جيراسيموف - خلال إحاطة صحفية للملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين فى روسيا، : "نخطط لمناقشة الأماكن، التى ستجرى فيها منافسات الألعاب العسكرية للعام المقبل، مع ممثلى وزارات الدفاع المعنية".

وأضاف: "فى الوقت نفسه، سننظر فى إمكانية إقامة بعض المسابقات فى منطقة القطب الشمالي"، مؤكدا أن هناك زيادة ديناميكية متواصلة فى مدى الاهتمام بالألعاب العسكرية سواء فى روسيا أو خارجها.

وتابع جيراسيموف: "أن ما يؤكد زيادة هذا الاهتمام هو تضاعف فى عدد الفرق المسجلة للمشاركة فى مسابقات هذا العام مقارنة بالعام الماضي، ومن هذا المنطلق نتوقع زيادة المنافسة"، مشيرا إلى أن إجمالى المسابقات فى ألعاب هذا العام تبلغ 34 مسابقة، بما فى ذلك ثلاث مسابقات جديدة.

وأوضح أن عدد الدول، التى تجرى فيها المسابقات، ارتفع بأكثر من مرتين مقارنة بألعاب "جيش-2020"، حيث تجرى هذه المسابقات فى 11 دولة؛ من بينها الدول الأربع التى تستضيف هذه المسابقات لأول مرة وهى الجزائر وفيتنام وقطر وصربيا.

ولفت إلى أن إجمالى عدد أعضاء الفرق الرياضية المشاركة فى ألعاب هذا العام يبلغ سبعة آلاف فرد، بالإضافة إلى أكثر من 1100 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

يُذكر أنه لأول مرة سيشارك فى ألعاب هذا العام منتسبو القوات المسلحة الوطنية من البرازيل وبوركينا فاسو وقبرص وماليزيا والكاميرون ومملكة إيسواتين.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى وقت سابق من اليوم أن وزيرها سيرجى شويجو اختبر بنفسه عشية انطلاق "المنافسات العسكرية الدولية - 2021 " مضمار منافسات بياتلون الدبابات. وستقام مسابقة بياتلون الدولية للدبابات هذا العام فى ميدان تدريب "ألابينو" بضواحى موسكو فى الفترة من 22 أغسطس إلى 4 سبتمبر، وستشارك فيها فرق من أكثر من 20 دولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة