محافظ أسوان: رفع 1600 طن قمامة ومخلفات وحلول جذرية للمشكلة

الإثنين، 02 أغسطس 2021 01:35 م
محافظ أسوان: رفع 1600 طن قمامة ومخلفات وحلول جذرية للمشكلة رفع القمامة من السكة الحديد
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو المهندس سيد مدنى، بسرعة الانتهاء من تنفيذ الدراسات والموافقات البيئية للموقع المقترح لإنشاء المدفن المحكوم لتحويل كافة كميات القمامة والمخلفات الصلبة إليه، وذلك بعد ورود شكاوى من أهالى قريتى عرب كيما بمركز كوم أمبو ، ودابود بمركز نصر النوبة.

وأكد محافظ أسوان، فى بيان صحفى، أن ذلك سيساهم في إيجاد حل جذرى لمشكلة النظافة العامة للمدينة وقرى المركز، كما أنه سيقضي على مشكلة تراكم المخلفات والقمامة بقريتى عرب كيما ودابود والتي تؤرق المواطنين بهما.

وفى السياق نفسه، أكد سيد مدنى، رئيس مدينة كوم أمبو، أنه بعد دعم محافظ أسوان لمنظومة النظافة بكوم أمبو بالمعدات الجديدة تم رفع 1600 طن من تراكمات المخلفات والقمامة والأتربة من المقلب الوسيط بالكامل على مدار 4 أيام بمشاركة سيارات ومعدات أخرى من مراكز ومدن أسوان ودراو.

وأوضح رئيس مدينة كوم أمبو، بأنه بالتوازى تم تنظيم حملة لرفع تراكمات المخلفات من على خطوط السكك الحديدية بالتنسيق مع قطاع الهيئة بكوم أمبو ، بجانب الإزالة الفورية لأحد الأكشاك بشارع بورسعيد التجارى بجوار إدارة الأوقاف عند شروع صاحبه في تركيبة بشكل مخالف لقواعد التنظيم.

 

رفع القمامة من السكة الحديد
رفع القمامة من السكة الحديد

 

رفع المخلفات
رفع المخلفات

 

نظافة الشوارع من القمامة بكوم أمبو
نظافة الشوارع من القمامة بكوم أمبو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة