قالها ظلمتك معايا.. قالت انا وانت على الايام ..

أم محمد 25 سنة فى القهوة على رجلها لتربية أبنائها بعد عجز زوجها.. صور

الإثنين، 02 أغسطس 2021 12:23 م
أم محمد 25 سنة فى القهوة على رجلها لتربية أبنائها بعد عجز زوجها.. صور أم محمد أثناء العمل
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا، من قرية الروضة التابعة لمركز ملوى، مع أم محمد، السيدة التى تحدت العادات والتقاليد الريفية من أجل مساعدة زوجها العاجز عن العمل، وقررت النزول إلى العمل داخل قهوة من أجل تربية أبنائها الأربعة .

قالت أم محمد والتى تبلغ من العمر 42 سنه، منذ 25 سنة، أصيب زوجى بعجز فى زراعة وأصبح غير قادر على العمل والإنفاق على البيت، ولا الأولاد، وأضافت ربنا رزقنا بأربعة اولاد، فكان واجب على أن أنزل إلى العمل لمساعدته ومن أجل الانفاق على الأسرة .

وتابعت : زوجى قال لى جملة شعرت أننى لابد أن اعمل مكانه واكون سند له، قال " ظلمتك معايا" قلت له "انا وانت على الظروف، وبالفعل اولاد الحلال قدموا لى ذلك الكشك ، وانا قررت أن أقدم فيه الشاى والمشروبات الأهالى، رغم أننا فى قرية والعادات و التقاليد، لكن زوجى و أولادى أهم شيء عندى ونزلت للعمل وقررت أن ألبس ثوب الرجل لأن التعامل كله مع الرجال، والحمد لله منذ أن نزلت إلى العمل وانا اتعامل بشده ولا أسمح لأى شخص بالتطاول، ودائما اقول لهم هنا الجلوس باحترام والا ارحل وشوف مكان تانى .

وأضافت ذلك التعامل جعل كبار السن أكثر رواد المكان واشتهرت بين الناس باسم ام محمد وأصبحت عنوان فى القرية وداخل السوق، واستطردت الحمد لله تمكنت من تربية ابنائى الصغار واصبحوا كبار، وطلبوا منى أن ارتاح ولا اعمل رفضت لأننى لا استطيع أن أجلس فى المنزل فقد تحولت حياتى كلها إلى اعمل لا استطيع أن أجلس فى راحة .

واضافت اعمل ورديتين واحدة من الساعة 7 صباحا حتى الظهر واذهب إلى المنزل واعود من جديد مع اذان العصر حتى ما شاء الله، وربنا الحمد لله بيرزقنى وراضية وسعيدة، انى أديت الدور اللى على تجاه زوجى وأبنائى .

وعن ثمن الشاى فى قهوة ام محمد قالت ثمن كوب الشاى جنية واحد رغم أن هناك من يبيعه بـ 5 جنيهات لكن انا منذ نزولى إلى العمل وانا قررت أن أكون واحدة بين الناس أشعر بهم، ولذلك لا أفرض زيادة على سعر كوب الشاى ولا يزيد عن جنية واحد.

ابتسامة-الرضا-على-وجه-ام-محمد
ابتسامة-الرضا-على-وجه-ام-محمد

أم-محمد-اثناء-العمل
أم-محمد-اثناء-العمل

ام-محمد-تعمل-في-قهوة
ام-محمد-تعمل-في-قهوة

ام-محمد-سند-جوزها-العاجز
ام-محمد-سند-جوزها-العاجز

جانب-من-العمل
جانب-من-العمل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة