أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

الإغاثة المرورية.. أنت فى أمان

الإثنين، 02 أغسطس 2021 10:15 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المترددون على الطرق السريعة والصحراوية، خاصة خلال هذه الأيام، التي تشهد زحف عدد كبير من المواطنين نحو المحافظات الساحلية والمصايف، للاستمتاع بالإجازات والعطلات، يلاحظون انتشار سيارات شرطية على جانبي الطريق، يطلق عليها "سيارات الإغاثة المرورية".

تؤدي هذه السيارات دورًا هامًا في إغاثة المواطنين، الذين تعطلت سياراتهم فجأة في منتصف الطرق، خاصة السيارات التي تقل الأسر، حيث تكون سيارات "الإغاثة المرورية" بمثابة حل سحري لإنقاذهم في وقت زمني قصير، وتضمن وصولهم لمقاصدهم بسهولة ويسر.

سيارات "الإغاثة المرورية" تهدف في المقام الأول إلى إرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمي الطرق الذين يتعرضون إلى حوادث مفاجئة أو مشكلات بسبب أعطال سياراتهم والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة والعمل على إيجاد من يصلحها في أقرب محطة خدمة خلال الـ 24 ساعة.

بمجرد تعطل سيارة المواطن في الطريق، عليه فقط الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق "01221110000/ 24021233"، ليجد سيارة "الإغاثة المرورية" بجواره خلال دقائق معدودات، لإصلاح سيارته واستكمال رحلته مرة أخرى.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما يتم الدفع بسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، على الطرق لمساعدة المواطنين في حل مشاكلهم الطارئة.

عظيم، أن تسير في شوارع المحروسة، في كافة ربوعها، نهارًا أو ليلًا، وأنت مطمئن وآمن، بوجود رجال المرور والشرطة الذين ينتشرون على مدار الـ 24 ساعة، يؤدون واجبهم المقدس في حفظ الأمن وخلق أجواء آمنة للمواطنين.

هؤلاء الأبطال، يعملون على مدار الـ 24 ساعة، يقفون في الشوارع أسفل أشعة الشمس الحارقة صيفًا، وفي منتصف الليل البارد شتاءً، لا يبالون بالتقلبات الطقسية والظروف المناخية، يسهرون من أجل أمننا، هم العيون الساهرة التي لن تمسها النار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة