كورونا × أفريقيا.. 7 ملايين و319 ألف إصابة و185 ألف وفاة منذ بداية الجائحة.. المراكز الأفريقية للأمراض والوقاية: 1.75% نسبة تحصين سكان القارة باللقاح حتى الآن.. والصحة العالمية تحذر من تداول جرعات مزيفة

الخميس، 19 أغسطس 2021 06:00 ص
كورونا × أفريقيا.. 7 ملايين و319 ألف إصابة و185 ألف وفاة منذ بداية الجائحة.. المراكز الأفريقية للأمراض والوقاية: 1.75% نسبة تحصين سكان القارة باللقاح حتى الآن.. والصحة العالمية تحذر من تداول جرعات مزيفة كورونا فى إفريقيا - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت القارة الأفريقية منذ بداية جائحة وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) ، 7 ملايين و319 ألف إصابة مؤكدة و185 ألف وفاة بينما تعافى 6 ملايين و447 ألف شخص، وفقا لاحصائيات المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية.

وأوصت "المراكز الإفريقية" الدول الأعضاء بالاستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات كورونا، وترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، وترصد الوفيات السريع، والترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.

ووفقا لتقريرها، بلغت نسبة تحصين سكان القارة الأفريقية 1.75% بلقاح كورونا حتى الآن، فيما أظهرت أحدث إحصائية للاتحاد الإفريقي أن نسبة من تلقى جرعة واحدة بلغت 4.4 % من سكان القارة، فيما بلغت نسبة من تلقى جرعتين 1.73 % فقط.

 

وتدعم "المراكز الإفريقية" كافة بلدان القارة على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.

وفى غانا، أعلن الرئيس، نانا أكوفو أدو، أن حكومة بلاده تدرس تطعيم جميع السكان البالغين في البلاد؛ من أجل تحقيق ما يعرف بـ "مناعة القطيع" للتغلب على تهديدات فيروس كورونا.

وأوضح أكوفو، أن حملة التطعيم تستهدف تحصين ما يقرب من 20 مليونا من السكان البالغين في غانا خلال أقرب وقت ممكن، داعيا إلى مراعاة إجراءات السلامة الحالية لخفض معدلات انتشار الوباء.

وأكد الرئيس الغاني أن الالتزام يجب أن يظهر من جانب الجميع على خلفية الموجة الثالثة من كوفيد-19، والتي تفاقمت بسبب ظهور متغير دلتا الجديد، مشددا على ضرورة ارتداء أقنعة الوجه بشكل إلزامي والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بانتظام واستخدام معقمات الأيدي.

 

فى غضون ذلك حذرت منظمة الصحة العالمية من لقاحات مزيفة، وقالت إنها رصدت تداول إنتاج مزيف من جرعات لقاح "كوفيشيلد" المضاد لفيروس كورونا في الهند، وهو النسخة الهندية من لقاح "أسترازينيكا".

وذكر بيان للمنظمة أن السلطات في الهند وأفريقيا صادرت الجرعات بين يوليو وأغسطس هذا العام.

ووفقا لمكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لافريقيا، تحتل تونس المركز الثاني من حيث عدد الوفايات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد على مستوى القارة الإفريقية بعد جنوب إفريقيا.

وبحسب المعطيات التي نشرها مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لافريقيا تمركزت جنوب إفريقيا على رأس قائمة الدول الإفريقية (57 بلدا) من حيث عدد الوفايات جراء هذا الفيروس بـ 77.440 حالة وفاة مصرح بها، تليها تونس بـ 21.905 حالة وفاة، ثم مصر بـ 16.625 حالة وفاة مصرح بها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة