تغير المناخ يعصف بصناعة الطيران.. إلغاء مئات الرحلات بسبب الحرائق والعواصف

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 12:16 م
تغير المناخ يعصف بصناعة الطيران.. إلغاء مئات الرحلات بسبب الحرائق والعواصف تأثر الرحلات الجوية بالتغير المناخى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، إن ظواهر الطقس الشديد المنتشرة فى دول العالم قد دفعت شركات الطيران إلى إجراء تعديلات للتعامل معها، مشيرة إلى أن العواصف وموجات الجر الشديد ودخان الحرائق قد عطلت رحلات هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى بعض الخطوط الجوية والمطارات بدأت فى التخطيط لمستقبل، حيث يتسبب الطقس القاسى فى زيادة يؤثر على الرحلات الجوية بشكل أكثر تواترا، ويؤدى تغير المناخ إلى زيادة احتمالية التعرض للحرارة الشديدة والعواصف العاتية.

هذا الشهر، أدت العواصف إلى إلغاء أكثر من 300 رحلة طيران فى كل من مطار أوهير بشيكاغو، ومطار دالاس فى تكساس. وفى يوليو، تم إلغاء ثمانية رحلات جوية فى دنفر وتأخر 300 أخرى بسبب الدخان الناجم عن حرائق الغابات المشتعلة فى شمال غرب المحيط الهادئ الأمريكى. وألغت الحرارة الشديدة عمليات الإقلاع فى لاس فيجاس وكولورادو فى وقت سابق من هذا الصيف.

وتوضح الصحيفة أن هذه الاضطرابات تتماشى مع اتجاه، وهو أن إلغاء الرحلات المرتبط بالطقس أو تأجيلها قد زاد على مدار العقدين الماضيين فى الولايات المتحدة وأوروبا، وفقا لما تظهره البيانات التنظيمية.

وفى حين أنه من الصعب ربط أى عاصفة فردية أو موجة حر بتغير المناخ، فقد وجدت الدراسات العلمية أنها ستصبح أكثر تواترا أو شدة مع ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وفى استطلاع أجرته فى عام 2019 منظمة الطيران المدنى الدولى، وهى هيئة وضع المعايير التابعة للأمم المتحدة، وجدت أن ثلاثة أرباع المشاركين قالوا إن صناعة الطيران تشهد بالفعل بعض التأثير من تغير المناخ.

ويقول ديفيد كينسيك، العضو المنتدب للعمليات العالمية فى الخطوط الجوية البريطانية، إن هذا الشئ كانوا يفكرون فيه بالتأكيد، مضيفا أنه مع تغير المناخ يشهدون بعضا من الطقس الذى يصعب التنبؤ به. لذلك، فإنهم بحاجة إلى أن يكونوا أفضل فى التعامل معه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة