الخارجية الروسية: الغرب دائما يتهم موسكو بأنها تشكل تهديدا له

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 11:30 ص
الخارجية الروسية: الغرب دائما يتهم موسكو بأنها تشكل تهديدا له نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو، إن من عادة الدول الغربية توجيه الاتهام دائما إلى روسيا بأنها تشكل تهديدا لها.

جاء ذلك حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" في تعقيب جروشكو اليوم الثلاثاء، على بيان البرلمان الأوروبي بشأن "خطط" موسكو حول أفغانستان .

وأضاف "من السهل على الغرب العودة إلى اتهاماته القديمة والإعلان أن روسيا تشكل تهديدا، وأنهم أرادوا الأفضل، ولكن جاءت نفس النتيجة كل مرة" ، مشيرا إلى أنه كان يتعين على الغرب طي الصفحة والمضي قدما إلى الأمام .

وتابع جروشكو "بالنسبة للأجندة الأوروبية والأمريكية أصبحت الحرب لا تحظى بشعبية، فأخذوا يقولون إن الأفغان لا يريدون العيش بسلام".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في وقت سابق ، أن روسيا  معنية في أن تستمر الولايات المتحدة بضخ الأموال في أفغانستان إلى ما لا نهاية.

ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعا طارئا اليوم لمناقشة سقوط أفغانستان في أيدي حركة "طالبان" المحظورة في روسيا.

وكان أعضاء البرلمان الأوروبي، دعوا الاتحاد الأوروبي ، إلى صياغة استراتيجية جديدة لأفغانستان، مع الأخذ في الاعتبار أن روسيا والصين "يمكنهما ملء الفراغ السياسي هناك".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة