خلال برنامج وجوه مصرية ..

أول مصرية عمدة بكندا لتليفزيون اليوم السابع: أعشق الفطير المصرى وحماتى علمتنى الطبخ

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 04:00 ص
أول مصرية عمدة بكندا لتليفزيون اليوم السابع: أعشق الفطير المصرى وحماتى علمتنى الطبخ دورين أسعد أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دورين أسعد، عمدة مدينة بروسار الكندية وهى أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا، إنه تفضل العديد من الأكلات المصرية ومنها بعض السكريات مثل أم على والفطير رغم أنها حذرة في هذا الموضوع، لافتة إلى أنها تعلمت كيفية إعداد القلقاس والملوخية مع الفراخ رغم أنها لا تجيد الطهى بصورة كبيرة.

وأضافت دورين أسعد خلال رابع حلقات برنامج "وجوه مصرية" على تليفزيون اليوم السابع:  أن زوجها رجل طيب ومتعاون لأقصى حدى وأحيانا يسعدها في إعداد الطعام وفى كل الوجبات المنزلية، مشيرة إلى أن ووالدتها وحماتها يساعدنها في الطبخ وأعمال المنزل.

وقالت دورين أسعد، عمدة مدينة بروسار الكندية وهى أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا عن تفاصيل عملها : "هكون صريحة، في ولايتي الأولي كرئيسة بلدية، لم تكن سهلة، كان لدي مجلس بلدي الخاص، اتفقنا مع بعض أننا هنتحرك علي أساس برنامج محدد، وهنحقق أهدافنا سوياً، ولاحظت أني في تحديات محدش غيري كان بيواجهها في ولايتهم الأولي، كانت حقاً هناك الكثير من الألعاب السياسية".

وأضافت :"كان لازم أعرف وأفكر أي شخصية كعمدة كنت سأكون، هل سأكون عمدة الناس، أم عمدة لأشخاص أرادوا السيطرة علي والسيطرة علي القرارات، وتوصلت أني قابلت تحديات للوصول لهذا المنصب، ولكني لم أكن سأسمح للخوف للسيطرة علي أفعالي كعمدة... واتخذت بعض القرارات الصعبة للتحكم والتصدي لهذا المشهد، وقولت اللي عايز يشتغل معايا، واللي مش عايز يكمل بطريقتي، فتقدر توريني ازاي هتعملها بإختلاف، وحقاً كان وقت صعب جداً عليا".

برنامج "وجوه مصرية" يرصد رحلة نجاح المصريين بالخارج في العديد من دول العالم، ويستضيف البرنامج خلال الحلقات المقبلة شخصيات مصرية وصلت لمناصب رفيعة ويستمر على مدار عدة أشهر، البرنامج فكرة وإعداد رامى نوار، وتقديم تامر إسماعيل، وشروق وجدى وهشام عبد التواب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة