مخرجة أفغانية تستغيث في فيديو: كابل سقطت والعالم طعننا خلف ظهورنا

الإثنين، 16 أغسطس 2021 11:20 م
مخرجة أفغانية تستغيث في فيديو: كابل سقطت والعالم طعننا خلف ظهورنا المخرجة الافغانية تستغيث
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت مواطنة أفغانية تدعى صحرا كريمى مخرجة وصانعة أفلام أفغانية، رسالة استغاثة لمساعدة الشعب من جحيم حركة طالبان بعد أن سيطر على العاصمة كابول.

 

وقالت في رسالة مصورة نقلتها شبكة سكاى نيوز: "لم اترك الوطن حتى آخر لحظة وقد يظن البعض أن هذا غباء ولكن الغباء هو ما قام به من استغل هذا الوطن".

وأضافت المخرجة الأفغانية صحرا كريمي: "الغباء هو ما قام به من باعوا الوطن ولعبوا بدماء جنود هذا الوطن، والغباء هو ما فعله العالم وطعننا خلف ظهورنا والغباء هو ما قام به الأمريكيون من إبرام اتفاق مع طالبان وللأسف حدث ما لا يجب أن يحدث وها هي كابول تسقط ادعوا لنا".

المخرجة الافغانية تستغيث
المخرجة الافغانية تستغيث

وغردت المخرجة الافغانية صحرا كريمي، برسالة استغاثة على حسابها الشخصي بموقع "تويتر"، قائلة: "طالبان جاءت لقلتنا".

 

وبعد ساعات قليلة من إعلان سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية، شهد مطار كابول حالة من الفوضى مع إجلاء الولايات المتحدة لأعضاء سفارتها بالكامل، وقيام دول أخرى بإجلاء رعاياها فى الوقت الذى حاول فيه المئات من الأفغان مغادرة البلاد.

 

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إن المشاهد الفوضوية فى مطار كابول الدولى تحولت إلى شكل دموى مع إسراع الآلاف من الأفغان على أمل اللحاق بأى من طائرات الإجلاء بعد سيطرة طالبان على أفغانستان.

 

وقتلت الولايات المتحدة مسلحين فى مطار كابول، بحسب ما قال مسئول أمريكى مع اقترابهما من القوات المنتشرة فى المطار، ولقى ثلاثة أفغان آخرين على الأقل مصرعهم كان يتعلقون بجانب طائرة تجلى أفراد من المطار، وأظهرت صور ولقطات فيديو من المشهد الفوضوى الأفغان اليائسين، وهم يتشبثون بجانب الطائرة العسكرية الأمريكية التي تتحرك على المدرج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة