يوسف الحسينى: على الإعلام رفع وعى المواطنين من خطورة الزيادة السكانية غير المخططة

الأحد، 15 أغسطس 2021 07:00 ص
يوسف الحسينى: على الإعلام رفع وعى المواطنين من خطورة الزيادة السكانية غير المخططة الإعلامى يوسف الحسينى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى يوسف الحسينى، إنه يجب على الإعلامى المصرى فرد مساحات لحديث الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن الزيادة السكانية غير المخططة، والتي سلط الضوء عليها خلال كلمته بحفل إفطار الأسرة المصرية على هامش افتتاح عدد من مشروعات الإسكان الاجتماعى.

وأضاف "الحسينى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، والمذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الإعلام المصرى يقع على عاتقة النصيب الأكبر في توعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية، التي تلتهم أي نمو أو إنجاز تنفذه الدولة، وتابع:"على الإعلام أن يلعب دور كبير في توعية المواطنين ويعطى مساحة أكبر للحديث عن ذلك".

وشدد "الحسينى"، أن الزيادة غير المخططة للسكان تبتلع أي زيادة في معدلات النمو كما تبتلع حجم الإنجاز الكبير الذى تشهده مصر الآن ، وتابع:"الزيادة السكانية لابد أن تكون مخططه".

وأكد "الحسينى"، أن وحدة الإسكان الاجتماعى التي تنفذها الدولة المصرية، تتم على أعلى مستوى ولا تفرق مطلقاً عن الوحدات السكنية التي تعيش فيها الطبقة المتوسطة، وتابع:"فعلاً الوحدات السكنية تليق بحياة كريمة لكافة المصريين".

وأشار "الحسينى"، إلى جهود الدولة في القضاء على العشوائيات، مؤكداً أن 95% من العشوائيات في مصر تم القضاء عليها بجهود الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 وفى سياق آخر قال "الحسينى"، إنه حصل على لقاح كورونا اليوم، مناشد المشاهدين ألتماس العذر له حال صدور تقصير منه خلال تقديم حلقة اليوم من البرنامج، وتابع:"أنا أطعمت ولازم أنت كمان تتطعم..التطعيم لا يعنى تحصين الإنسان من الإصابة ولكنه يخفف من حدة الفيروس ..وقائلا: أنا بشجعكم كون متحور دلتا والموجة القادمة من كورونا شديدة جداً".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة