‏"CNN": إزالة العلم الأمريكى من السفارة فى كابول

الأحد، 15 أغسطس 2021 09:11 م
‏"CNN": إزالة العلم الأمريكى من السفارة فى كابول حركة طالبان في أفغانستان
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزيل العلم الأمريكى فى السفارة الأمريكية فى كابول، فى خطوة أخيرة فى إخلاء السفارة، قبل أيام مما توقعه المسؤولون الأمريكيون فى البداية، وفقًا لمصدر مطلع على الوضع.

سارعت الولايات المتحدة لإجلاء موظفى السفارة وكبار المسؤولين من مجمعها الدبلوماسى فى أفغانستان يوم الأحد مع دخول مقاتلى طالبان إلى المدينة وفر مسؤولون بالحكومة الأفغانية من البلاد وسمع دوى إطلاق نار فى مطار كابول، حسبما أفادت مصادر متعددة لشبكة CNN.

فى وقت مبكر من يوم الأحد، قال مصدران مطلعان على الوضع لشبكة CNN إن الخطة تقضى بسحب جميع الأفراد الأمريكيين من السفارة فى كابول خلال الـ 72 ساعة القادمة. وبعد ساعات، تم نقل معظم موظفى السفارة الأمريكية إلى مطار كابول للرحلات الجوية خارج البلاد.

وفى وقت سابق أصدرت السفارة الأمريكية فى كابول - التى تعمل الآن خارج مطار كابول - تعليمات للمواطنين الأمريكيين فى العاصمة بالبقاء فى مكانهم وحماية نفسهم فى الداخل.

وقال التنبيه الأمنى الصادر يوم الاحد عن السفارة الامريكية فى كابول: "الوضع الأمنى فى كابول يتغير بسرعة بما فى ذلك فى المطار. ووردت أنباء عن تعرض المطار لإطلاق نار. لذلك نحن نوجه المواطنين الأمريكيين إلى الملاجئ فى مكانهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة