زغاريد وفرحة فى منزل الأول على الثانوية الأزهرية كفيف بالغربية.. عصام: فوجئت بتهنئة فضيلة شيخ الأزهر ووالدتى سر تفوقى.. حفظت القرآن الكريم فى الكُتاب وحصلت على إجازة.. ووالدته: كنت أحلم بهذا اليوم منذ سنوات

السبت، 14 أغسطس 2021 11:30 م
زغاريد وفرحة فى منزل الأول على الثانوية الأزهرية كفيف بالغربية.. عصام: فوجئت بتهنئة فضيلة شيخ الأزهر ووالدتى سر تفوقى.. حفظت القرآن الكريم فى الكُتاب وحصلت على إجازة.. ووالدته: كنت أحلم بهذا اليوم منذ سنوات
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زغاريد وفرحة غامرة، شهدتها قرية منية المبشرين التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، بعد حصول الطالب عصام محمد إبراهيم السيد الأول على الجمهورية فى الثانوية الأزهرية "كفيف "

وداخل منزل الطالب عصام محمد إبراهيم السيد، الأول على الجمهورية فى الثانوية الأزهرية "كفيف"، التقى اليوم السابع الطالب كفيف البصر منذ ولادته والذى أصبح الأول على الجمهورية فى الثانوية الأزهرية، فوجئ عصام باتصال من الأزهر الشريف لإبلاغه بحصوله على المركز الأول فى الثانوية الأزهرية.

وأضاف عصام فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف هنأه تليفونيا بحصوله على هذا النجاح الكبير، كما هنأ والدته فور سماع بكائها، مشيرًا أنه فخور بهذا النجاح الكبير، موضحا أنه ولد كفيف البصر وتعرض لمشاكل صحية منذ ولادته، موكدا أن أسرته كانت الداعم له منذ صغرة.

وأضاف عصام أبوزيد أن والدته ووالده هما الداعم الأساسى له، مشيرا إلى أنه متعلق بوالدته كثيرا، ووالدته كانت متأثرة جدا بالحالة الصحية التى كان يمر بها وأنه يتابع مع أحد الأطباء بالإسكندرية وحالته مستقرة، مشيرا إلى أنه كان ملتزم فى الذهاب إلى الكتاب الموجود بالقرب من منزله.

وأكد عصام انه كان يذهب إلى الكتاب ويسمع الاطفال والشباب وهم يرددون القرآن الكريم وكان يحفظ القران من خلال السمع وكان يقوم بالتسميع فى اليوم التالى للسماع وأنه بدأ فى تعلم التجويد حتى أصبح حافظا لكتاب الله بالتجويد وحصل على إجازة فى القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه حصل على شهادة التخصص هذا العام.

وقال عصام إن والدته كانت هى من كانت تقرأ له الدروس وكان يحفظها من خلال والدته حتى الصف الثالث الإعدادى، مشيرا إلى أنه بدأ فى تعلم الحاسب الآلى وأصبح يستطيع التعامل مع الحاسب الآلى من نفسه، مضيفا أنه حصل على الأول على محافظة الغربية فى المرحلة الابتدائية وأنه لم يكن له وقت محدد للمذاكرة، مؤكدا انه كان متوقع حصوله على المركز الاول فى المرحلة الثانوية وأن مكالمة شيخ الازهر له كانت بمثابة المكافئة الكبرى له بعد عناء وتعب شديد.

من جانبها قالت والدة الطالب عصام محمد ابراهيم السيد الاول على الجمهورية فى الثانوية الازهرية " كفيف "، انه كانت لديها ثقة كبيرة فى تفوق ابنها وحصوله على المركز الاول على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى انها كانت تحلم بهذا اليوم منذ سنوات وأنها كانت متوترة منذ ايام بسبب النتيجة مشيرة إلى انها كانت تجلس مع عصام منذ ساعتين وفوجئنا باتصال هاتفى من شيخ الازهر متابعة مكالمة شيخ الازهر هى اكبر جائزة.

واكدت الام انها كانت تذهب من ابنها منذ المرحلة الابتدائية إلى المعهد الدينى وكانت تنتظره حتى ينتهى من دراسته، مشيرة إلى أن عصام كان متفوق فى الدراسة منذ صغره وربنا كافأه على تعبه. 

وكان قد حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على تهنئة أبنائه الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك عبر اتصالات هاتفية، اليوم السبت، بالأول من الشُّعب المختلفة على مستوى الجمهورية للعام الدراسى ٢٠٢٠-٢٠٢١م.

وأشاد فضيلته، خلال اتصاله بالأوائل، بتفوقهم وما بذلوه من جهد، حتى ينالوا المراكز الأولى، معربًا عن تمنياته لهم ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق فى خدمة دينهم ووطنهم، ناصحًا أبناءه الطلاب أن يواصلوا التميز والتفوق، ولا يتوقفوا عن الاجتهاد فى طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا، ومرافقة أهل العلم ومجالسة العلماء، حتى يسهموا فى تحقيق الخير والسلام لكل الناس، ويرتقوا بمكانة هذه الأمة بين الأمم.

كما حرص فضيلته على تقديم الشكر لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم فى رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم، فى ظل الظروف التى مر بها العالم أجمع خلال هذا العام من انتشار وباء «كورونا» وتداعياته على المجتمعات، مؤكدًا أن تربية وتعليم أبنائهم هو أفضل استثمار فى حياتهم، حتى يسهموا فى بناء مستقبل هذا الوطن وصناعة حضارته وتقدمه.

ومن المقرر أن يعتمد فضيلة أ.د محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، غدًا الأحد، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يعقب ذلك مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل الامتحانات والنتيجة، والإعلان عن أسماء أوائل الأوائل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة