الهلال يفتتح حملة الدفاع عن لقب الدوري السعودي أمام الطائى الليلة

السبت، 14 أغسطس 2021 04:30 ص
الهلال يفتتح حملة الدفاع عن لقب الدوري السعودي أمام الطائى الليلة الهلال السعودى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح فريق الهلال حملة الدفاع عن لقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجديد 2021-2022، أمام نظيره الطائى، في المواجهة المقرر إقامتها في الثامنة إلا خمس دقائق من مساء اليوم، السبت، على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، في ختام منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونجح الهلال في الفوز بلقب الدوري السعودي في الموسمين الماضيين، حيث تربع على صدارة الترتيب في موسم 2019-2020 بحصوله على 72 نقطة متفوقا على النصر صاحب الوصافة، ثم حافظ الزعيم على لقب المسابقة في الموسم الماضى بصعوبة شديدة بعدما جمع 61 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن الشباب الذى اكتفى بالمركز الثانى.

وأبرم الهلال صفقات قوية في فترة الانتقالات الصيفية لدعم صفوفه في الموسم الجديد، وأبرزها المهاجم المالي موسمى ماريجا في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع بورتو البرتغالي، والجناح البرازيلي ماتيوس بيريرا قادما من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

ويخشى الهلال مصير الأندية الكبرى التي افتتحت مشوارها بالهزيمة في الجولة الأولى من الدوري السعودي، حيث سقط الاتحاد المحترف ضمن صفوفه المدافع المصرى أحمد حجازى أمام الفيحاء بهدف دون مقابل، كما خسر الشباب أمام أبها بهدفين مقابل هدف.

وتعد مواجهة الهلال والطائى الليلة هي الأولى بين الفريقين منذ عام 2008، عندما نجح الزعيم في الفوز بهدفين دون مقابل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في الجولة الثالثة من الدوري السعودى موسم 2007ـ2008.

وكشفت الإحصائية التي نشرتها صحيفة "الرياضية" السعودية، عن تاريخ مواجهات الفريقين أن الهلال نجح في تحقيق 27 انتصارا من إجمالي 43 مباراة جمعته مع الطائى في الدوري السعودي خلال السنوات الماضية، فيما خسر الزعيم 11 مباراة وانتهت 5 مباريات بالتعادل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة