أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف خنجر نادر فى الهند.. باحثون: عمره أكثر من 2200 سنة

السبت، 14 أغسطس 2021 11:00 م
اكتشاف خنجر نادر فى الهند.. باحثون: عمره أكثر من 2200 سنة خنجر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء آثار ينقبون فى قرية كونتاجاى الواقعة جنوب الهند فى ولاية تاميل نادو على قطعة أثرية نادرة ومفيدة، إنه خنجر حديدى يعتقد أنه يتراوح عمره بين 2500 و2200 عام صنعته حضارة كيلادى.

تم العثور على خنجر كيلادى بجوار بقايا هيكل عظمى بشرى داخل جرة دفن، وهى واحدة من 25 جرة دفن تم اكتشافها فى نفس الموقع خلال الأشهر الستة الماضية، ولا تزال شفرة خنجر الحديد متصلة ببقايا المقبض الخشبى الأصلى ويأمل العلماء أن يساعد الخشب فى تحديد تاريخ السلاح وبالتالى أيضًا القطع الأثرية الموجودة بالقرب منه، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .ancient-origins.

 

خنجر
 

ذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا أن خنجر الحديد هو الأول من نوعه الذى يتم العثور عليه فى موقع التنقيب فى كيلادي، ويبدو أنه تم تصنيعه للقتال اليدوى.

 يتميز الخنجر بشفرة مقاس 16 بوصة (40 سم)، وتم العثور عليه مكسورا، بدون مقبضه الخشبى، داخل الجرة، وتم دفنه مع عظام بشرية، فى تربة مضغوطة ساعدت فى الحفاظ على كل شيء جيدًا.

وبمجرد أن يعرف علماء الآثار متى تم صنع هذا الخنجر ودفنه، سيساعدهم ذلك فى تحديد تاريخ الأشياء الأخرى التى كان من المعروف أنها دفنت فى نفس الوقت.

بينما يعتبر خنجر كيلادى فريدًا بالنسبة للمنطقة التى تم اكتشافه فيها، فإن أسلوبه مشابه للأسلحة التى استخدمها المحاربون والتى امتدت من القرن السادس قبل الميلاد تقريبًا إلى القرن الثالث قبل الميلاد. كان هذا وقتًا مجيدًا بشكل خاص فى تاريخ جنوب الهند، عندما تمكنوا من إنشاء مملكة موحدة والحفاظ عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة