اجتياز 2000 متدرب دورة أساسيات التحول الرقمى فى جامعة بنها

السبت، 14 أغسطس 2021 02:44 م
اجتياز 2000 متدرب دورة أساسيات التحول الرقمى فى جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة بنها، اجتياز 2000 متدرب دورة أساسيات التحول الرقمى، والتى نظمتها الجامعة، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وأوضحت الجامعة، فى بيان لها، أنه تأتى الدورة فى إطار استراتيجية جامعة بنها للتحول الرقمى وبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا والجهاز الإدارى، حيث أتاحت الجامعة مقرين للتدريب بمركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات ووحدة الحاسب الآلى بكلية التجارة.

وقال الدكتور محمود الهباق مدير وحدة التدريب على تكنولوجيا المعلومات، إن الدورة اجتازها 2000 متدرب، منهم "196 معيدا، و190 مدرسا مساعدا، و23 مدرسا، و11 أستاذا مساعدا، و42 إداريا، و1538 طالب دراسات عليا"، مشيرا إلى أن شهادة أساسيات التحول الرقمى تعد من متطلبات منح الدرجات العلمية لمرحلة الدراسات العليا بجامعة بنها.

وأشار، إلى أنه يتم منح الطالب شهادة أساسيات التحول الرقمى FDTC بعد نجاحه فى عدد من البرامج المؤهلة للحصول على الشهادة بإجمالى 7 برامج على أن يكون 5 برامج إجبارية، و2 برنامجا اختياريا من باقى البرامج، وتكون إجمالى أيام التدريب 14 يومًا تدريبيًا، بإجمالى 70 ساعة تدريبية، بواقع 5 ساعات يوميا.

وأضاف الهباق، أن مدة صلاحية الشهادة تكون 5 خمس سنوات من تاريخ حصول الطالب عليها، ويتم تجديدها باختبار وشهادة جديدتين، كما يُشترط لاجتياز البرنامج التدريبى الحضور بنسبة 100%، والالتزام بالمشاركة الفعالة فى الأنشطة التدريبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة