أكرم القصاص - علا الشافعي

شركات قطاع الأعمال العام تدرس تنفيذ مشروعات إعمار العراق وليبيا

الجمعة، 13 أغسطس 2021 03:00 ص
شركات قطاع الأعمال العام تدرس تنفيذ مشروعات إعمار العراق وليبيا أسامة الحسينى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت عدد من شركات قطاع الأعمال العام، دراسة تنفيذ مشروعات تعمير فى العراق وليبيا ، بجانب المشروعات التى بدات فيها بالفعل وتم تنفيذ بعضها من خلال شركات القابضة للتشييد والتعمير .
 
وحول سبل الاستفادة من العمليات الواسعة للاعمار أكد الدكتور أسامة الحسينى، الخبير الاقتصادى، أن هناك فرص كبيرة الشركات المصرية للعمل فى دول الجوار ولا سيما أن تلك الشركات تمتلك سجلات حافلة من العمل فى العراق وليبيا ودول الخليج وكذلك السودان.
 
أضاف الحسينى، إنه لكى تستفيد شركاتنا من تلك المشروعات، لابد لها من التعرف على المشروعات المطروحة وذلك يمكن ان يتم من خلافات بارات الميدانية بتلك الدول وبالتنسيق مع الجهات المختصة، بحيث تقف على طبيعة المشروعات.
 
أشار أن الامر الثانى هو اهمية المنافسة على الفوز بتلك المشروعات من خلال المناقصات العالمية التى تجريها تلك الدول،موضحا أن الامر الثالث هو فتح قنوات اتصال مع الاجهزة الحكومية المختصة فى تلك الدول.
 
وأضاف أسامة الحسينى، أنه من المهم ان تدعم شركاتنا العامة مواردها المالية للمنافسة على المشروعات التى تحتاج ملاءة مالية كبيرة، خاصة أن المردود على الشركات  سيكون كبيرا ويعزز مواردها وارباحها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة