بث مباشر.. أسر الشهداء فى ذكرى فض رابعة: افتقدنا الفرحة بعد رحيلهم ولم ننساهم

الجمعة، 13 أغسطس 2021 09:53 م
بث مباشر.. أسر الشهداء فى ذكرى فض رابعة: افتقدنا الفرحة بعد رحيلهم ولم ننساهم جانب من ندوة أسرة الشهداء
كتب عبد الله محمود _ تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" في بث لايف، ندوة جمعت عددا من أسر الشهداء في الذكرى الثامنة لفض اعتصامي رابعة والنهضة، حيث يمر غداً الموافق 14 أغسطس الذكرى الـثامنة لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المسلحين، وذلك بعد أن استطاع الشعب إزاحة حكم جماعة الإخوان الإرهابية وأذرعها المسلحة من خلال ثورة 30 يونيو المجيدة، ففي مثل هذه المناسبات نشعر بمدى الاستقرار والأمان الذي حل بالوطن جراء إزاحة حكم جماعة "الدم والنار".

يجب علينا في مثل هذه المناسبة أن نتذكر فيها من صنع هذا الاستقرار وأعاد الأمان إلى الشارع المصري مرة أخرى، بعد أن بلغت حالات الانفلات الأمني وحالة الذعر التى انتابت المواطنين بسبب العمليات الإرهابية التى قامت بها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والجماعات التكفيرية أقصاها، فشهداء الواجب الوطني من رجال الجيش والشرطة هم من قدموا أرواحهم الطاهرة العطرة الزكية فداء لوطنهم مصر، دون أن يترددوا للحظة واحدة فى حماية تراب الوطن وأهلهم.

وفى هذا الذكرى يتوجب علينا أن نتذكر أسر هؤلاء الشهداء الذين تمر عليهم مثل هذه المناسبة وغيرها من المناسبات السعيدة والأعياد دون وجود ذويهم الذين كانوا يدخلون عليهم البهجة والسرور، وأن نكون نحن عوض لهم عن أبنائهم الشهداء وندخل عليهم الفرحة فى هذه الأيام المباركة.

واستقبل "اليوم السابع" عدد من أسر الشهداء، وذلك خلال الندوة التى تم تنظيمها على شرفهم للاحتفال معهم بمناسبة ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المسلحين، حيث حضر الندوة كلا من والدة الشهيد محمد غنيم، ووالدة الشهيد محمود ابو العز، ووالدة الشهيد عمرو عبد الخالق، ووالدة الشهيد ماجد عبد الرازق، ووالدة الشهيد ضياء فتحى، ووالدة الشهيد باسم فاروق، ووالد الشهيد محمد جمال.

وكان على رأس الندوة التى عقدت داخل قاعة المؤتمرات فى اليوم السابع، الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، حيث اصطحب القصاص أسر الشهداء فى جولة تفقدية داخل صالة تحرير اليوم السابع، شرح لهم خلالها طبيعة العمل داخل المؤسسة، وطبيعة سير مكينة العمل ودورة ارسال الاخبار إلى الموقع.

ومن جانبهم أشادت أسر الشهداء بالأداء المتميز والتقنى داخل صالة تحرير اليوم السابع، والجهد الذى يبذله جميع القائمين على العمل داخل المؤسسة، بالإضافة إلى ثنائهم على استمرار "اليوم السابع" فى تذكر شهداء الوطن من رجال الجيش والشرطة، والاحتفاء بأسرهم بشكل مستمر فى كل مناسبة سعيدة تمر على الوطن.

وتضمنت الندوة مناقشة ذكريات أسر الشهداء مع ذويهم قبل استشهادهم، وكيف يستقبلون الأعياد والمناسبات، فى ظل عدم وجود ذويهم، وكيف يرون مصر بعد 7 سنوات من تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمجهودات التى بذلها فى إعادة الأمن والأمان وتجفيف منابع الإرهاب وإعادة الإعمار وتنمية سيناء والصعيد ومشروع حياة كريمة الذى أطلقه الرئيس خلال الفترة الأخيرة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة