مفتو العالم والجامعات والمراكز الإسلامية الأوربية واللاتينية والإسترالية يشكرون الرئيس السيسي على تجديد الثقة في شوقي علام رئيسا للإفتاء العالمية

الخميس، 12 أغسطس 2021 04:26 م
مفتو العالم والجامعات والمراكز الإسلامية الأوربية واللاتينية والإسترالية يشكرون الرئيس السيسي على تجديد الثقة في شوقي علام رئيسا للإفتاء العالمية الشيخ الدكتور شوقي علام
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبعث الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية، كائن مقرها بالعاصمة السويسرية جنيف، وتعمل عبر 60 مركزا إسلاميا بجميع دول أوربا، برسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على قراره بتجديد الثقة في الشيخ الدكتور شوقي علام، في منصبي رئيس أمانات ودور إفتاء العالم بعضوية 85 دولة منها الهيئة، كما جدد له مفتيا لجمهورية مصر العربية.
 
 
قال مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية، في رسالته: فخامة الرئيس السيسي، لشخصكم وافر الاحترام والتقدير، فقد وفقتم إلى رؤية سديدة وبصيرة جعلتكم تختارون رموز الوسطية والنجاح، ولا ننسى دعمكم لعلماء العالم ومفتيه، ولقائكم الأغر بهم.
 
 
سيادة الرئيس إن ثقتكم بالشيخ شوقي هو انعكاس لتأييد مفتي العالم لرئاسته لأمانتهم وجهود مصر الوسطية، وليبارك الله دعمكم لنا جميعا.
 
 
ووجه رئيس الهيئة الشكر والتهنئة للشيخ الدكتور شوقي علام، وللسادة مستشاريه ومعاونيه، ولأعضاء هيئة مفتي العالم، الذين يعبرون جميعا عن فرحتهم.
 
 
عبر الدكتور أسامة العبد، أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعم المؤسسات الوسطية وعلمائها ليس في مصر فقط بل في العالم أجمع.
 
 
وأكد الدكتور أسامة العبد، عن امتنانه وحبه لفلسفة الرئيس السيسي وقراراته القوية التي يحالفها التوفيق والقبول الشعبي بل العالمي، مشددا على ضرورة العمل معا.
 
 
ومن السويد أرسل المجلس الاسكندنافي للعلاقات برئاسة حسين الداودي التهنئة والشكر للرئيس السيسي ومفتي العالم.
 
 
وأكد حسين الداودي رئيس المجلس الاسكندنافي للعلاقات، ثقة علماء العالم في رئاسة الدكتور شوقي علام، وفي تصدر عالم أزهري للمشهد الأفتائي.
 
 
قال الشيخ عبدالحميد متولي، رئيس الفتوى والدعوة لدول أمريكا اللاتينية ، نبارك لأنفسنا ونشكر الرئيس السيسي، ونواصل الدعم للمؤسسة الاعتبارية.
 
 
عبر الشيخ سليم علوان أمين الفتوى الاسترالية، وعضو وفد العلماء في ضيافة الرئيس السيسي بمؤتمر الإفتاء السادس، عن سعادته، مستبشرا بمزيدا من الجهد.
 
 
من جانبه هنأ الدكتور محمد بشاري الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، عضو وفد العلماء للرئاسة المصرية، عضو أمانة مفتي العالم، الدكتور شوقي علام مؤكدا دعم مجلسه لمصر ولعلام في نشر الوسطية ومحاربة التطرف، لما لمصر من دور عالمي.
 
 
 
عبر مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، الشيخ الدكتور محمود الهباش، عن ترحيبه بالقرار، الذي اعتبر اضافة لأهل العلم بدول العالم.
 

بعث سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين برقية تهنئة إلى سماحة الدكتور شوقي علام، مفتي جمهورية مصر العربية، بمناسبة صدور قرار فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والقاضي بتجديد الثقة لفضيلته، وتمديد فترة خدمته برئاسة دار الإفتاء المصرية، جاء فيها:

 
نتقدم من فضيلتكم بصادق التهنئة القلبية بمناسبة صدور القرار الميمون الذي أصدره فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والقاضي بتجديد الثقة لفضيلتكم، وتمديد فترة خدمتكم على رأس دار الإفتاء المصرية.

 

إننا إذ نعرب لسماحتكم عن تهانينا القلبية، نود أن نشير إلى جهودكم الميمونة في مجال نشر قيم الرحمة والتسامح والأخوة الإنسانية، وكذلك مساعيكم وجهودكم المباركة في تجديد الخطاب الديني والإفتائي في مصر والعالم من خلال الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.


كما نود أن نعرب عن سعادتنا بالتعاون المثمر والبناء بين الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الإتحادية ودار الإفتاء المصرية، ونجدد حرصنا على الاستمرار في تنمية وتطوير هذا التعاون خدمةً لمصالح شعبينا وبلدينا، ومن أجل تحقيق الخير والسلام للبشرية جمعاء.

 

ومن جانبه هنأ الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية بثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمد لفضيلته لمدة عام، متمنيًا لدار الإفتاء المصرية استكمال انجازتها ونجاحاتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة