رئيس رابطة الليجا: ريال مدريد يعرقل الاتفاقات منذ 8 أعوام ورحيل ميسى مؤلم

الخميس، 12 أغسطس 2021 07:21 م
رئيس رابطة الليجا: ريال مدريد يعرقل الاتفاقات منذ 8 أعوام ورحيل ميسى مؤلم تيباس
(إفي)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، خافيير تيباس، أسفه لتصويت ريال مدريد وبرشلونة بالرفض على الاتفاق بين الليجا وصندوق (CVC) مؤكدا أن النادي الملكي "يعرقل التوصل لاتفاقات منذ ثماني سنوات".

وتم إقرار الاتفاقية بين الليجا والصدوق لضخ 2.7 مليار يورو في الليجا بتأييد 38 فريقا ومعارضة أربع فرق.

وكان التصويت سريا ولكن أندية ريال مدريد وبرشلونة وأثلتيك بليلباو أعلنت رفضها للاتفاق الذي قوبل أيضا برفض ناد في القسم الثاني لم يكشف عن هويته.

وقال تيباس "ريال مدريد يعرقل التوصل لاتفاقيات منذ ثماني سنوات، كنت أريد تواجدهم ولكننا لن أبكي لعدم تواجدهم ولن يعرقل ذلك التطور لأن CVC جاء من دون الاعتماد على التعاون معهم".

من ناحية أخرى، أشار تيباس إلى أن نادي ريال مدريد يستطيع التعاقد مع كيليان مبابي أو غيره لأن وضعه المالي يسمح بذلك.

وبالإضافة إلى الأندية الأربعة التي رفضت الاتفاق، عارضه أيضا الاتحاد الإسباني لكرة القدم برئاسة لويس روبيالس.

وقال تيباس أيضا إن رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة والمسابقة الإسبانية كان "مؤلما بعض الشيء"، مشيرا على سبيل السخرية إلى أن النادي الكتالوني لديه "أشخاص أذكياء للغاية لدى اتخاذ القرارات وفي آخر القرارات التي اتخذونها يظهر ذلك".

وتحدث تيباسعلى سبيل السخرية "بالنسبة لبرشلونة كان يحق له الحصول على 275 مليون يورو من هذه الاتفاقية، لكن برشلونة لديه أشخاص أذكياء للغاية يتخذون القرارات وفي آخر القرارات التي يتخذونها يلاحظ ذلك".

وأعرب تيباس عن أسفه لرحيل ليو ميسي من النادي الكتالوني والدوري الإسباني خلال الأيام الأخيرة بعدما انضم إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر عقب تعذر تجديد عقده في برشلونة.

وأضاف: "لا أعرف حسابات برشلونة من أجل خفض إجمالي رواتبه، ولكن مع هذه النسبة البالغة 15%، إذا كان قد قبل هذا النوع من التمويل، لكان لديه ما يقرب من 40 مليونا، ما كان سيساعده في الحصول على فريق أكثر تنافسية، في ظل وجود ميسي أو آخر".

وقال أيضا "من الواضح أننا نريد دائما وجود أفضل لاعبين في الدوري الإسباني. غادر نيمار، وغادر كريستيانو، وغادر الآن ميسي. لقد كان رحيلا مؤلما إلى حد ما، لأنه لمدة شهر كان كل شيء يسير على ما يرام، وفي ذات مساء تغير الأمر. رحيل ميسي يؤلم، لكننا عملنا بجد حتى لا تنخفض قيمة حقوقنا".

وعلق: "برشلونة لم يصبح من دون ميسي لهذا السبب، أنا أربط رحيله بقضايا أخرى. برشلونة لديه ديون وخسائر من الموسم الماضي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة