بوزن 212 جرامًا..أصغر طفلة فى العالم تخرج من المستشفى بعد 13شهرا من ولادتها

الخميس، 12 أغسطس 2021 11:37 ص
بوزن 212 جرامًا..أصغر طفلة فى العالم تخرج من المستشفى بعد 13شهرا من ولادتها ولدت كأصغر طفلة فى العالم
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرجت الطفلة كويك يو شوان والتي يُعتقد أنها أصغر طفلة في العالم عند الولادة من مستشفى في سنغافورة إلى منزلها بعد 13 شهرًا من الرعاية الصحية، وكانت تزن عند ولادتها، بعد أقل من 25 أسبوعا من الحمل، 212 جرام وطولها 24 سم، حيث ولدت قبل 4 أشهر من الموعد في قسم الطوارئ بعملية قيصرية، بعد تشخيص والدتها بمرض بتسمم الحمل، وهو ارتفاع في ضغط الدم يمكن أن يلحق ضرراً بالأعضاء الحيوية ويؤدي في بعض الأحيان إلى وفاة الأم والطفل.

الطفلة بعد خروجها من المستشفي
الطفلة بعد خروجها من المستشفي

 

وكان لدى الطفلة فرصة محدودة للبقاء على قيد الحياة، وفقًا لمستشفى جامعة سنغافورة الوطنية حيث ولدت، كونها بوزن تفاحة، حيث قالت المستشفى في بيان: "إن صحة يو شوان تقدمت بشكل جيد وهي الآن بحالة جيدة بما يكفي لتخرج من المستشفى. وعلى الرغم من وجود مضاعفات صحية عند الولادة، فقد ألهمت الناس من حولها بمثابرتها ونموها، وأصبح وزنها 6.3 كيلوجرام"، وفقا لشبكة bbc.

الطفلة عند ولادتها
الطفلة عند ولادتها

 

وقالت وونج مي لينج، والدة الطفلة، لوسائل الإعلام المحلية إن ولادة يو شوان وحجمها كانا بمثابة صدمة، لأن طفلها الأول، صبي يبلغ من العمر أربع سنوات، وُلد في موعده وبدون أي مشاكل صحية.

وكانت صاحبة الرقم القياسي السابق فتاة من الولايات المتحدة تزن 245 جرام عند الولادة عام 2018، وفقًا لسجل أصغر الأطفال في جامعة أيوا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة