5 قارات تشتعل بسبب الطقس.. لقطات مأساوية وضحايا ومصابين

الخميس، 12 أغسطس 2021 09:00 ص
5 قارات تشتعل بسبب الطقس.. لقطات مأساوية وضحايا ومصابين تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، حول احتراق الحرائق في عدد من الغابات حول العالم، حيث يعيش العالم حالة من الرعب، بسبب الطقس المشتعل والتغير المناخي الذي حل بلعنته علي الأرض، فالحرائق التي تشتعل في آسيا وأوروبا وأفريقيا وأميركا الشمالية و الجنوبية، ينتظر الحلول من البشر الذين اصبحوا شريكا أساسيا في هذه الحالة التي وصل اليها التغير المناخي.
 
 
خلال الأيام الماضية رصدت الوكالات العالمية امتداد الحرائق من سيبيريا شرقا إلى بوليـفيـا وولاية كاليفورنيا الأميركية، مرورا بالجزائر وتونس في شمال أفريقيا، واليونان في أوروبا، هذه الحرائق لم تهدد الغابات فقط بل طالت البشر، الامر الذي ادي إلي مصرع العديد من السكان حول العالم، واحتراق آلاف الأشجار والغابات في هذه الدول، وكذلك خسائر مادية بالمليارات بسبب هذه الحرائق...  هنرصد لحضراتكم أبرز هذه الحرائق علي مستوي العالم ... لكن خلونا نبدأ من أفريقيا.. 
 
في الجزائر..  ومن خلال رصدنا لهذه الحرائق فقد لقي اربعة أشخاص مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون مساء الاثنين في حرائق غابات بمناطق جبلية شرقي الجزائر العاصمة، كذلك فرق الإطفاء والطائرات المروحية لا تزال تحاول احتواء عدة حرائق تهدد السكان في عدة ولايات تبعد نحو 100 كيلومتر عن العاصمة، الامر الذي دفع السكان للفرار من هذه المناطق وترك منازلهم.
أما في تونس:  اندلعت عدةُ حرائق في منطقة بنــزرت شمال تونس، حيث اندلع حريقا كبيرا الساعة العاشرة ليلا، في غابة الناظور 
اما اليونان تشتعل ... ما زالت الحرائق تشتعل داخل الغابات بشكل مستمر دون هوادة ولكن تتركز هذه الحرائق بشكل كامل داخل إيـفيـا، ثاني أكبر جزيرة في اليونان، قبالة البر الرئيسي إلى الشرق من أثـينا، وتعتبر اليونان من أكثر الدول المشتعل فيها غاباتها النيران، حيث بلغ عدد الحرائق المشتعلة في جميع أنحاء اليونان أكثر من 500 حريق، الامر الذي أجبر السلطات على إخلاء عشرات القرى وإجلاء آلاف الأشخاص، حيث تعيش اليونان موجة حارة هي الأعلى منذ سنوات.
 
دخان سيبيريا يراه القطب الشمالى:  في موجة غضبٍ هي الأعلى بسبب التغير المناخي وتقلبه الأعلى منذ سنوات وصل الدخان من حدائق سيبيريا الى القطب الشمالي، بحسب ما ذكرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، الامر الذي جعل العلماء يؤكدون أن الحرائق الحالية هي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة عالميا، حيث تعتبر منطقة ياكوتيا في سيبيريا أحد المناطق الأكثر تضررا من الحرائق، بسبب قوة الحرائق وتوغلها في الغابات. فأكثر من 3.4 ملايين هكتار من الغابات تحترق هناك، حيث اجتازت الحرائق أكثر من 3000 كيلومتر ليبلغ القطب الشمالي وهي سابقة في التاريخ.
 
غابات كاليفورنيا تشتعل.. امتد ثاني أكبر حريق غابات في تاريخ ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى ما يقرب من 500 ألف فدان،  ونتج عنه إصابة 3 من رجال الإطفاء.. وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، على حسابها في تويتر، إن حريق "ديكسي" المشتعل شمال شرقي سان فرانسيسكو اتسع إلى 489 فدانا من نحو 274 ألف فدان في منتصف الأسبوع الماضي.. وقالت الإدارة إن الحريق نشط منذ 26 يوما، وإنه تم احتواؤه بنسبة 21%، ويشارك في جهود إخماد حريق ديكسى أكثر من 5000 رجل إطفاء.
 
أما في أميركا الجنوبية.. طالت الحرائق مايقرب من 150 ألف هكتار في مقاطعة سانت كروس في بوليفيا، قرب الحدود مع البرازيل وفقا لما ذكرته السلطات المحلية.. حيث زاد ارتفاع النيران على 5 أمتار، فيما تجاوزت ارتفاع أعمدة الدخان 40 مترا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة