أكرم القصاص

أحمد منصور

تعزيز الهوية وبناء الإنسان فى مبادرات الدولة

الخميس، 12 أغسطس 2021 11:03 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ بداية انطلاق أشهر الصيف والهيئة العامة لقصور الثقافة تعمل على تنظيم عدد كبير من الأنشطة والفعاليات الثقافية فى جميع أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال عدد من المبادرات سواء فى إطار مبادرة "حياة كريمة" والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل الرقى وإحداث نقلة نوعية فى القرى المصرية، أو من خلال مبادرات أخرى مثل مشروع "أهل مصر"، والذى يهدف إلى دمج أبناء المحافظات الحدودية بأبناء المحافظات المركزية.

فى حقيقة الأمر إن تنفيذ مثل هذه الفعاليات يساعد على تحقيق طفرة كبيرة فى مستوى التفكير ورفع الوعى لدى أبناء الوطن، إلى جانب توصيل الخدمات الثقافية إلى مستحقيها، والاهتمام بكل أبناء المجتمع بشتى المحافظات، لصناعة جيل يبنى وطنه على أساس الفكر السليم والإبداع الذى لم يكن قاصرًا على الفنانين والمثقفين فقط.

ومن خلال الأنشطة التى تقوم بها مؤخرًا الهيئة العامة لقصور الثقافة نستطيع أيضًا أن نكتشف عددًا كبيرًا من المواهب داخل المحافظات المصرية والعمل على تنميتها، والتى ستسهم بالفعل فى تحقيق هدف المبادرات للارتقاء بالمجتمع والقضاء على الفكر الظلامي، لبناء مستقبل أفضل.

كما نجد أنه من خلال برنامج المبادرات تنظيم رحلات تجوب كل المحافظات من أجل تعريف الأطفال بتاريخ مصر وعظمتها، ما يساعد على دمج كافة أطياف المجتمع بعضهم مع بعض والتعرف بالثقافات المختلفة بين أبناء هذا الوطن العظيم، وخلق روح الود والحب، مما يقضى على التعصب والعنف والتنمر.

ما تقوم به الدولة متمثلة فى مؤسساتها عمل عظيم يقوم على بناء الإنسان المصرى بشكل صحيح وتنمية أفكاره وتوسيع مداركه نحو تنمية مجتمعه بالشكل الأمثل، مما يحقق طفرة حقيقية فى البناء ودعم الدور الثقافى  بشتى المحافظات، إلى جانب تحقيق العدالة الثقافية والحفاظ على حق كل مواطن فى المنتج الثقافى الذى أصبح يصل إليه مهما كانت المحافظة التى يقطن بها، ليتلاشى مع ذلك مفهوم التهميش وانحدار المستوى الفكرى والأمية والعشوائية، ونرى ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذ عدة مبادرات تعكس اهتمام الدولة بأبنائها فى ربوع مصر من أجل تعزيز الهوية المصرية.

وتهدف المبادرات الثقافية إلى تحقيق التنمية الشاملة فى مختلف مجالات الحياة، حيث تشمل الفعاليات العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والمعرفية المتنوعة الهادفة إلى تعزيز الهوية المصرية ودعم الدور الثقافى بالمحافظات وتحقيق العدالة الثقافية من خلال الوصول بالمنتج الثقافى إلى كافة أنحاء البلاد.. تحيا مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

نقل مركب خوفو.. رسالة دكتوراه

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 11:48 ص

مصر تعيش التطوير فى كل الاتجاهات

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 04:00 م

من الزواج إلى القتل.. جهل بالدين

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 01:21 م

لمة الأصحاب.. وصندوق الذكريات

الأربعاء، 21 يوليه 2021 11:27 ص

علم مصر يرفرف تحية للرئيس

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 05:00 م

5 دقائق قد تغير حياتك

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 10:17 ص



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة