"بلاش تبالغى فى الاهتمام".. 6 نصائح للأمهات الجدد علشان تخلقى وقت لنفسك

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 09:00 ص
"بلاش تبالغى فى الاهتمام".. 6 نصائح للأمهات الجدد علشان تخلقى وقت لنفسك أسرة سعيدة
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقع الكثير من الأمهات في خطأ الغرق في مسئولية الاعتناء بالأطفال وتحمل المسؤوليات الخاصة بهم، والتأكد من أن أطفالهن بأفضل حال في كل شيء، يصاحب ذلك تجاهل تام لاحتياجاتهن الشخصية، وهو خطأ شائع كثيرًا ما تقع فيه الأمهات الجدد، رغم أن الرعاية الذاتية مهمة لكي نتمكن من الاستمرار والمواصلة.

ولتجنب الوقوع في هذا الخطأ قدم موقع E times عدة نصائح للأمهات الجدد، مشيرًا إلى أن الأشهر القليلة الأولى وحتى السنوات متعبة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً، ولكن لابد من وجود بعض الحيل التي تمنح الأمهات الرضا التام من خلال الحصول على بعض الوقت لأنفسهن فقط، ويقدم التقرير عدد من النصائح للأمهات الجدد بشأن كيفية تخصيص وقت لأنفسهن رغم مسئولية الأطفال وكيف لا يقعن في فخ المبالغة في الاهتمام بالأطفال.

 

نصائح للأمهات الجدد  (1)
أسرة تستمتع بقضاء وقت معا

 

التخطيط ليومك بكفاءة

التخطيط قبل الولادة وبعدها أمر بالغ الأهمية، سواء كان الأمر يتعلق بتحديد الأهداف لمستقبل طفلك أو مجرد جدولة خطة اليوم، يجب على كل الأمهات التخطيط مسبقًا، وعندما تريدين تخصيص بعض الوقت لنفسك، فإن التخطيط ليومك مسبقًا هو المفتاح، ومن خلال القيام بذلك، سيكون لديكِ خطة واضحة حول متى وكيف تحافظين على مشاركة طفلك، ومتى يمكنك الهروب بنفسك لبعض الوقت.

 

نصائح للأمهات الجدد  (2)
 أم تشارك طفلتها اللعب 

 

تقاسم المسؤوليات

الأبوة والأمومة ليست وظيفة أحد الوالدين فقط، إذا كان لديك شريك، فيجب عليك مشاركة مسؤوليات طفلك معه، القيام بذلك سيمنحك أنت وشريك حياتك الوقت الذي تحتاجينه للاعتناء بنفسك، فالأمومة يمكن أن تتسبب في خسائر كبيرة منهل الإرهاق الجسدي، لذلك فإن الحصول على المساعدة من شريك حياتك يمنحك الفرصة لتجديد طاقتك وإعادة شحن نفسك.

مشاركة أطفالك في أنشطة شيقة

اجعلى أطفالك مستمتعين سواء كان ذلك من خلال الكتب الصوتية أو بمساعدة الأفلام أو حتى جلسة الرسم، يجب أن تجدى أنشطة تجعلهم منشغلين دائما، خلال الوقت الذي ينشغلون فيه بفعل ما يحبون، يمكنك استكشاف هواياتك والقيام بما يحلو لكِ.

نصائح للأمهات الجدد  (3)
أسرة تمارس الرقص

 

حددي وقت نوم طفلك مبكرا

الشيء الوحيد الذي يمكن أن يعدك بقضاء بعض الوقت بمفردك هو جعل طفلك ينام مبكرًا، كلما ناموا مبكرًا، كلما كان لديك وقت أطول للاستمتاع بهواياتك. ومع ذلك، حافظي على مشاركتهم طوال اليوم واجعليهم يأكلون جميع وجباتهم في الوقت المحدد.

نصائح للأمهات الجدد  (4)
 والدان يشاركان طفلتهما اللعب

 

استيقظي أول شخص في المنزل

شيء آخر يمكنك القيام به هو الاستيقاظ قبل أن يستيقظ الجميع، بينما ينام الجميع، استيقظي ومارسي رياضتك، أو اصنعي لنفسك فنجان قهوة مع كعكة صغيرة وتصفحي هاتفك، أو استمعي للموسيقي أو الأغاني الصباحية التي تمنح يومك تفاؤلا وطاقة إيجابية كبيرة.

نصائح للأمهات الجدد  (5)
 أسرة

 

الاستعانة بشخص لمساعدتك

لا تترددى في طلب المساعدة من أحد الأشخاص إذا كانت ظروفك المادية تسمح بذلك، فالمشرفة يمكنها أن تتولى مراقبة ابنك ومتابعته بشكل دقيق، خلال انشغالك بممارسة هواياتك أو متابعة عملك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة